تونس تعبر عن ارتياحها لإطلاق سراح التونسيين المختطفين في ليبيا

وزير الخرجية التونسي
19 شباط 2019
وزير الخرجية التونسي

تونس تعبر عن ارتياحها لإطلاق سراح التونسيين المختطفين في ليبيا

  الجيريا برس/ الوكالات
تونس عبر وزير الشؤون الخارجية التونسي خميس جهيناوي عن "إرتياحه" لإطلاق سراح المواطنين التونسيين ال14 الذين كانوا قد اختطفوا بمدينة الزاوية الليبية منذ الخميس الفارط، .

وفي إتصال هاتفي مع نظيره الليبي محمد الطاهر سيالة عبر الجهيناوي عن "إرتياحه لإطلاق سراح المواطنين التونسيين"، متوجها ب"الشكر إلى السلطة الليبية و حكومة الوفاق الوطني الليبية التي أولت إهتماما بالغا لحادثة الإختطاف و تعهدت ببذل الجهود اللازمة لتأمين سلامتهم و العمل على إطلاق سراحهم".

وكان وزير الخارجية على اتصال دائم بنظيره الليبي محمد الطاهر سيالة لمتابعة مستجدات الحادثة أولا باول، مؤكدا على "ضرورة الحفاظ على السلامة الجسدية للمختطفين".

وأفادت وزارة الخارجية التونسية في بلاغ أنه قد "تم الإتصال بالمختطفين المتواجدين حاليا بمديرية أمن الزاوية للإطمئنان على صحتهم و سلامتهم، وقد اعربوا عن شكرهم للمجهودات المبذولة من طرف السلطات التونسية و الليبية لإطلاق سراحهم".

كما تولت القنصلية العامة للجمهورية التونسية في طرابلس بالتنسيق مع السلطات الليبية متابعة تطورات عملية الإختطاف و الجهود المبذولة لإنهائها.

وتكمنت السلطات الليبية اول امس الاحد من الإفراج عن المواطنين التونسيين الأربعة عشر الذين تعرضوا يوم الخميس 14 فبراير إلى الاختطاف من قبل عناصر مسلحة بمدينة الزاوية، للمطالبة بإطلاق سراح أحد المساجين الليبيين في تونس.

قراءة 348 مرات