ليبيا: 32 قتيلا منذ بدء هجوم جيش حفتر ضد طرابلس

ليبيا
09 نيسان 2019
ليبيا

ليبيا: 32 قتيلا منذ بدء هجوم جيش حفتر ضد طرابلس

  الجيريا برس/ الوكالات
قتل 32 شخصا على الأقل وأصيب 50 اخرون بجروح منذ بدء جيش الماريشال خليفة حفتر في هجومه ضد العاصمة طرابلس، يوم الخميس الماضي، غرب البلاد، وفقا لحصيلة جديدة اعلنتها وزارة الصحة في حكومة الوفاق الوطني الليبية، تناقلتها مصادر اعلامية امس الاثنين.

وأفادت نفس المصادر نقلا عن وزير الصحة الليبي، أحميد عمر، أنه الى جانب الموتى ال32 الذين تم احصاؤهم، يوجد ضمنهم مدنيين الى جانب قرابة 50 جريحا.

وكانت حصيلة سابقة لوزارة الصحة في حكومة الوفاق الوطني الليبية قد أشارت أمس الأحد إلى مقتل21 شخصا وإصابة 27 خرين بجروح خلال الاشتباكات التي شهدتها ضواحي مدينة طرابلس والمنطقة الغربية بليبيا.

وكانت معارك عنيفة جرت أمس الأحد على أطراف طرابلس بين قوات خليفة حفتر، والقوات الموالية للحكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا، وذلك على الرغم من دعوات الأمم المتحدة ودول عدة لوقف التصعيد.

ودعت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا كافة الأطراف العسكرية إلى احترام هدنة إنسانية بين الساعة الرابعة والساعة السادسة من مساء يوم أمس، غير أن الأطراف المتحاربة لم تحترم تلك الهدنة.

وطالبت البعثة باحترام هدنة إنسانية بهدف إجلاء الجرحى والمدنيين العالقين في مواقع الاشتباكات، من قبل أجهزة وطواقم الإسعاف والطوارئ، و هذا في الوقت الذي نددت به المجموعة الدولية بتردي الوضع الأمني في البلاد، داعية ايضا الى الاستمرار في العملية السياسية لحل الازمة التي تضرب ليبيا منذ 2011. 

وفي هذا الإطار دعا مجلس الأمن الدولي خلال جلسة طارئة له حول الأوضاع الأخيرة في ليبيا، قوات حفتر إلى وقف الهجوم الذي تشنه على طرابلس.

وتعلق المجموعة الدولية آمالا كبيرة على عقد المؤتمر الوطني الجامع المقرر في مدينة "غدامس" الليبية منتصف شهر أبريل الجاري  بهدف وضع "خارطة طريق" لإخراج البلاد من الأزمة السياسية والاقتصادية و الامنية.

قراءة 1135 مرات