ميديا

تتويج الفائزين بجائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف

تُويج الصحفيين الفائزين بجائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف في طبعتها السابعة التي أشرف عليها رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، اليوم السبت، تحت موضوع “الإعلام بين الحرية والمسؤولية”.

أسدى رئيس الجمهورية، صدر مصف الاستحقاق الوطني، وسام مصف بدرجة عشير بعد الوفاة للصحفي الراحل كريم بوسالم، وهو أول وسام يقدم لصحفي جزائري.

ومنح تبون هذا الوسام لوالد الفقيد، تنفيذا للمرسوم الرئاسي رقم 21-399 المؤرخ في 14 ربيع الأول 1443 الموافق ل21 أكتوبر 2021، وذلك وفاء لروح الصحفي الراحل الذي نذر حياته في خدمة الإعلام الوطني بكفاءة مهنية مشهودة، ولنزاهته في أداء رسالته بكل موضوعية وتجرد وإسهاماته المتميزة في الحقل الإعلامي والمعرفي.

كما تم تتويج ثلاثة فائزين في فئة الصحافة المكتوبة، حل في المرتبة الأولى الصحفي طاهر قايد من يومية “المجاهد” عن مقال حول أخلاقيات مهنة الصحافة وحرية التعبير، وتقاسمت المرتبة الثانية الصحفيتان من يومية “المساء” صبرينة محمديوة وأسماء منور، فيما نال الجائزة الثالثة الصحفي عبد الرؤوف حرشاوي من يومية “الحوار”.

وعن فئة الإعلام التلفزيوني، تم تتويج الصحفية آمنة بن عبد ربه عن المؤسسة العمومية للتلفزيون في المرتبة الأولى عن حصة “خبايا الإعلام”، وحجبت لجنة التحكيم الجائزة الثانية، فيما منحت الجائزة الثالثة للصحفية أسماء تركي عن ذات المؤسسة.

وفي فئة الإعلام الإذاعي، تم منح الجائزة الأولى للصحفي محمد وعيل عن إذاعة القرآن الكريم في ربورتاج تناول “حرية الإعلام في الإسلام”، وحلت في المرتبة الثانية الصحفية نصيرة غرناطي عن إذاعة وهران، وحلت ثالثة الصحفية هدى بعيرة عن إذاعة باتنة.

وفي فئة الإعلام الالكتروني، تم حجب الجائزة الأولى، فيما منحت الجائزة الثانية للصحفية فاطمة الزهراء عماري من مؤسسة التلفزيون العمومية “ويب” عن برنامج “تقصي” الذي تناول موضوع شبكات التواصل الاجتماعي والأخبار الكاذبة، وحل ثالثا الصحفي عبد الكريم لونيس عن الموقع الالكتروني “نانا تيفي”.

وفيما حجبت لجنة التحكيم الجائزة الخاصة بفئة الصورة، منحت جائزتها الخاصة للصحفيين سكينة عليان وسويق كمال موسى عن المؤسسة العمومية للتلفزيون.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
واج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى