ميديا

وفاة جمال بن عمارة..أحد اخر الاصوات الاذاعية المميزة

توفي أمس الخميس منتج الحصص الاذاعية ومنشط حصة “فرونشيز دو نوي” التي كانت تبث على القناة الوطنية الثالثة، جمال بن عمارة، عن عمر ناهز 69 سنة، على اثر مرض عضال، حسب ما علم لدى اقاربه.

وقد التحق جمال بن عمارة واسمه الحقيقي محند بن عمارة، وحاصل على شهادة في الاقتصاد، بالعمل الاذاعي في سن مبكرة، مسخرا صوته المميز ومواهبة التنشيطية الفريدة، مجانا في خدمة اولئك الذين يريدون تجربة لعبة السؤال والجواب، و”التحدث من اجل التفريج على النفس” او ببساطة مشاطرة قصة حياتية.

كما كان جمال بن عمارة يشرف صبيحة كل يوم جمعة بصوته الهادئ على تنشيط حصة “شاسي كروازي” التي تتمحور حول مواضيع ثقافة عامة و علوم و معرفة، و كان يجيد كذلك فن الاستماع للآخر من اجل تقاسم الاعجاب و الصرخات و الافراح و الذكريات في حصة “فرونشير دو نوي” التي كان الكثير ينتظرها و التي يصبح فيها الكلام علاجا حقيقيا.

و بسبب معاناته من اثار سكتة دماغية، فان الراحل الذي كان ينشط على عدة جبهات، كمدير للثقافة بولاية بجاية ورئيسا لبلدية بوجليل ببجاية (انتخب لعهدتين)، فقد اضطر للتوقف عن نشاطاته الخيرية و التضامنية و خضع للعلاج لعدة سنوات.

وقد كتبت زميلته السابقة ناريمان سعدوني منذ وقت قصير على صفحة فايسبوك “خلال حياة كاملة في خدمة المستمعين، لم يتوقف عن الاستماع و النصح و التضامن و المواساة ومرافقتكم كل مساء باذان صاغية وقلب مليء بالحب الى آخر الليل”.

و سيتم تشييع جنازة جمال بن عمارة يوم غد الجمعة بمقبرة بلدية بوجليل بولاية بجاية.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
واج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى