تكنولوجيا

الاطلاق الرسمي لبوابة الكفاءات الوطنية بالخارج

تم امس الاثنين بالحظيرة التكنولوجية سيدي عبد الله بالجزائر العاصمة إطلاق بوابة الكفاءات الجزائرية بالخارج وذلك تحت اشراف كل من وزير البريد وتكنولوجيات الاعلام والاتصال، موسى بن حمادي، وكاتب الدولة المكلف بالجالية الوطنية بالخارج السيد بلقاسم ساحلي.

ويأتي استحداث هذه البوابة تجسيدا للاتفاقية المبرمة بين الجانبين في شهر ديسمبر 2011 والتي ترتكز أساسا على ضمان ديمومة العلاقات مع الكفاءات الوطنية المقيمة بالخارج عن طريق اعتماد نظام معلومات فعال وكفيل بإبراز مختلف الاحتياجات والمشاريع وأنشطة البحث والتطوير في مختلف البرامج القطاعية.

وتهدف هذه البوابة —حسب مصدر من وزارة البريد وتكنولوجيات الاعلام والاتصال— الى “ادماج الكفاءات الوطنية المقيمة بالخارج في مشاريع البحث وتنمية البلاد وايجاد تناسق بين القطاعات الوطنية التي تتطلب امكانيات بشرية عالية المستوى والكفاءات الجزائرية المقيمة بالخارج بالتعاون مع الكفاءات المحلية الى جانب نشر وتقاسم المعلومات بين جميع الكفاءات الوطنية المقيمة بالجزائر او الخارج حول مشاريع واعدة“.

للاشارة فان وزارة البريد وتكنولوجيات الاعلام والاتصال قد قامت بتقديم مساعداتها في عملية اقتناء التجهيزات والبرمجة الضرورية لتفعيل البوابة والتكفل بالصيانة من الناحية التقنية مع السهر على تأمين مختلف التطبيقات والمعطيات لمدة ثلاث سنوات ابتداء من الشروع في استغلالها بالإضافة الى تكوين مستعملي هذه البوابة.

من جهتها قامت كتابة الدولة المكلفة بالجالية الوطنية بالخارج بجمع المعلومات وتزويد بنك المعطيات بها مع السهر على تحيين هذه المعطيات بالتشاور مع مختلف المؤسسات والهيئات والقطاعات المعنية بالاضافة الى ادارة مضامين البوابة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى