تكنولوجيا

السيدة دردوري تمثل الجزائر في مجال تكنولوجيات الإعلام و الإتصال بتونس

تشارك وزيرة البريد و تكنولوجيات الاعلام و الإتصال, زهرة دردوري, منذ امس الثلاثاء في منتدى تكنولوجيات المعلومات و الإتصال للجميع 2013 الذي تحتضنه تونس من 11 إلى 14 نوفمبر بالحمامات حيث سيتم تقديم عروض عن التجربة الجزائرية في هذا المجال, حسب بيان للوزارة.

و يرافق الوزيرة في هذا المنتدى الذي تشارك فيه الجزائر كضيف شرف وفد هام متكون من مسؤولي و خبراء القطاع حيث سيقدم أعضاؤه مداخلات مجملها حول الإستراتيجية الوطنية للنطاق العريض و تجربة الجزائر في مجال الحظائر التكنولوجية و فيما يخص الضبط في مجال تكنولوجيات الإعلام و الإتصال.

كما سيشارك كل من مجمع اتصالات الجزائر و بريد الجزائر و الوكالة الوطنية لترقية الحظائر التكنولوجية و المعهد الوطني للاتصالات و تكنولوجيا الإعلام في المعرض المزمع تنظيمه على هامش التظاهرة بإعتباره فرصة لعرض مختلف الخدمات و الحلول التكنولوجية و كذا انماط التكوين بالجزائر, يضيف البيان.

و بنفس المناسبة ستعقد إتفاقية توأمة جديدة بين الحظيرة التكنولوجية بسيدي عبد الله و قطب الغزالة التونسي و هذا بهدف تكوين شبكة إقليمية لحاضنات المشاريع و المؤسسات التكنولوجية تكون كل من الجزائر و تونس فيها عنصرين اساسيين و كذا إتفاقية ثانية بين المعهد الوطني للإتصالات و تكنولوجيا الإعلام و الإتصال بوهران و المعهد العالي للإتصالات بتونس.

و جاء في نفس البيان أن مشاركة الجزائر في منتدى تكنولوجيا المعلومات والإتصال للجميع 2013 تعتبر “فرصة لعرض تجربتها في مجال تكنولوجيات الإعلام و الإتصال وكذا مختلف الإنجازات التي حققتها في إطالا بناء مجتمع المعلومات و المعرفة“.

كما تعبر مشاركة الجزائر -حسب البيان- عن “الإرادة السياسية للبلدين في تعزيز العلاقات الثنائية و تطوير العمل المشترك في مجال البريد و تكنولوجيات الإعلام و الإتصال و كذا حرص الطرفين على تنمية المناطق الحدودية و فك العزلة الرقمية عنها تطبيقا لأحكام الإتفاق الثنائي الموقع بتونس بتاريخ 12 نوفمبر 2012“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى