تكنولوجيا

تسويق الهاتف النقال “ج 3 +” قبل نهاية ديسمبر

صرحت وزيرة البريد و تكنولوجيا الإعلام و الإتصال، زهرة دردوري، امس الخميس، أنه سيتم الشروع في عملية تسويق الهاتف النقال من الجيل الثالث + (ج3+) الذي كان مبرمجا مبدئيا في الفاتح من ديسمبر قبل نهاية السنة الجارية.

و أوضحت السيدة دردوري في حديث لوأج: “لا يمكن الشروع في تسويق الهاتف النقال من الجيل الثالث + “ج3+” إلا بعد توقيع و تبليغ المرسوم التنفيذي المتعلق بمنح الرخصة للمتعاملين الثلاثة (موبيليس-أوريدو (نجمة سابقا)-جازي)”. و أكدت أن تبليغ الرخصة النهائية “سيتم قبل نهاية الأسبوع المقبل“.

و أشارت في هذا السياق “عندما يتم تبليغ الرخصة ستطلب سلطة ضبط البريد و الإتصالات السلكية و اللاسلكية من المتعاملين الثلاثة تقديم في أقرب الآجال العروض التي يعتزمون تسويقها“.

وأضافت الوزيرة في هذا الشأن “ان المتعاملين الثلاثة بحاجة إلى وقت لبرمجة أرقام الجيل الثالث + التي ستمنحها إياهم سلطة ضبط البريد و الإتصالات السلكية واللاسلكية“.

و قد قامت سلطة الضبط للبريد و الاتصالات السلكية و اللاسلكية في 14 أكتوبر الماضي بالإعلان عن المستفيدين المؤقتين من رخص (الجيل الثالث +) و المتمثلين في المتعاملين الثلاثة للهاتف النقال النشطين بالجزائر. و كان الاطلاق الرسمي للجيل الثالث مقررا في 1 ديسمبر.

ولقد أبدى المتعاملون الثلاثة “استعدادهم” لإطلاق الجيل الثالث في شهر ديسمبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى