تكنولوجيا

فضاء تجاري عبر الأنترنت أفضل تطبيق للهاتف النقال

توج شباب مصممي تطبيق على الهاتف النقال يسمح بالتسوق عبر الأنترنت مع خدمة التسليم في المنزل بالجائزة الأولى للمسابقة الوطنية “بي ماي أب” التي انتظمت مساء امس الأحد بالمعهد الوطني للإتصالات السلكية واللاسلكية وتكنولوجيات الإعلام والإتصال لوهران.

وأبرز رئيس الفريق الفائز أسامة عرار وهو مهندس في الإعلام الآلي (27 سنة) أن هذا التطبيق المسمى “سوبيريتي.كوم” يعد أول فضاء تجاري جزائري على الإنترنت الذي يتيح الإمكانية لتسليم السلع إلى المنزل.

وقد تطلب ستة أشهر من العمل للتوصل إلى تجسيد هذه الأداة الوظيفية ذات الفائدة التي يمكن الحصول عليها ابتداء سواء عبر هاتف نقال ذكي أو أي جهاز متصل بشبكة الأنترنت كما أوضح نفس المتحدث عقب حفل توزيع الجوائز.

وأكد هذا المتوج الذي يعد أحد مؤسسي مؤسسة ناشئة يتواجد مقرها بالجزائر العاصمة أن أول تجربة نموذجية قد أجريت بنجاح خلال الشهرين الماضيين في إطار شراكة مع مؤسستين تجاريتين.

إن المبدأ بسيط: ننقر على ايقونة التطبيق ونختار النموذج والمرجع للمنتج المطلوب ونصادق ثم ندفع الثمن عند التسليم في المنزل الذي يستغرق أقل من 24 ساعة” وفق نفس المصدر.

ويعكف هذا الفريق من الشباب حاليا على توسيع مجال تغطيته ووضع خيارات جديدة لتوجيه أفضل للمشترين مع إستعمال الصوت للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة (المكفوفين أو المعوقين).

وعرفت مسابقة”بي ماي أب” أيضا بتكريم مصممي التطبيقين الثانية والثالثة للهاتف النقال تحت إسم “بلود أد” و”قسيمة ل” حيث يسمح الأول بتسهيل التبرع بالدم عن طريق البحث عن زمر متوافقة والأخر يرمي إلى استبدال التذاكر الورقية لبعض الخدمات عن طريق تطبيق المرجعية عبر الهاتف النقال.

وقد تنافس إجمالا 17 فريقا يتألف من شباب من مطوري مواقع الأنترنت ومختصين في التسويق والتصميم قدموا من أنحاء متفرقة من البلاد في هذه التظاهرة التي ستتبع قريبا بدورة تدريب لحاملي المشاريع لإنشاء مؤسسات.

ويندرج هذا الحدث “بي ماي أب” الذي يتزامن مع إطلاق الجيل الثالث للهاتف النقال في إطار مبادرة عالمية التي قد تمت بالفعل في العديد من البلدان حسب السيد كريم مبارك مدير المؤسسة الناشئة “إكس ميديا” المتواجد مقرها بالحظيرة التكنولوجية لسيدي عبد الله والمنظمة لهذه المسابقة.

ويكمن المبدأ في تقديم مشاريع لتطبيقات الهاتف النقال في مجالات مختلفة (المهنية و الطبية والترفيه والسياحة والنقل وغيرها) ثم تطويرها لتقديم نماذج أمام هيئة التحكيم تتكون من رؤساء مؤسسات وخبراء في تكنولوجيا الإعلام والإتصال و التسويق ومستثمرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى