تكنولوجيا

منح مؤقت لترخيصات الجيل الـ3 لثلاثة متعاملين في الهاتف النقال

أعلنت سلطة ضبط البريد و الاتصالات السلكية و اللاسلكية، بالجزائر عن منح مؤقت لترخيصات الجيل ال3 الى ثلاثة متعاملين في الهاتف النقاب ينشطون بالجزائر.

و يتعلق الأمر باتصالات الجزائر (موبيليس) و الوطنية للاتصالات الجزائر(نجمة) و أوراسكوم تيليكوم الجزائر (جيزي) الذين تحصلوا على ترخيصات مؤقتة لاستغلال الشبكات العمومية للاتصالات السلكية و اللاسلكية للهاتف النقال من الجيل ال3.

و قد تمت الدراسة المعمقة لملفات العروض التي قدمها متعاملو الهاتف النقال الثلاثة يوم 15 سبتمبر الماضي من طرف لجنة تابعة لسلطة الضبط للبريد و الاتصالات السلكية و اللاسلكية التي منحت ترخيصات الاستغلال المؤقت في انتظار الدراسة التقنية التي تسمح بالمنح النهائي لترخيصات الاستغلال.

و جرت مراسم المنح بقصر الثقافة بحضور وزيرة البريد و تكنولوجيات الاعلام و الاتصال والمسؤولين الرئيسيين للمتعاملين الثلاثة حيث هنأت الوزيرة المتعاملين الثلاثة في الجزائر تحصلهم المؤقت على رخص استغلال الهاتف النقال من الجزائر مؤكدة ان المتعامل “اتصالات الجزائر” كان قد قدم أحسن عرض و بالتالي تمكن من نيل المرتبة الأولى و أكدت دردوري في تصريح للقناة الإذاعية الأولى ان لجنة المنافسة منحت اتصالات الجزائر عدة أولويات بالنظر إلى عدة اعتبارات من بينها تغطية موبيليس جميع ولايات الجنوب بالإضافة إلى عدد الموظفين الجزائريين لدى المؤسسة.

و أضافت دردوري أن المنافسة ستنطلق اعتبارا من اليوم و يبقى على المتعاملين الثلاثة ضمان تسليم الجزء الثابت للمساهمة المالية إلى المدير العام لسلطة الضبط و ذلك خلال الأيام العشر التي تلي تاريخ استلامهم إعلان منحهم الرخصة المؤقتة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى