تكنولوجيا

الجزائر تقترح غوغل عربي

اقترحت الجزائر خلال اليوم الثاني من أشغال المنتدى العربي لحوكمة الأنترنيت المتواصل فعالياته بقصر الأمم استحداث “غوغل عربي” والعمل على تجسيده في الميدان من أجل تحقيق شراكة عربية فعلية من خلال النشر الواسع للنات في العديد من الدول العربية وهي مبادرة استراتيجية ان تحققت فسيكون لها الأثر الإيجابي الواضح على نمو الناتج المحلي الاجمالي على حد وصف المشاركين.

وفي هذا الشأن قال الدكتور عبد الرحمان حاج صالح رئيس المجمع العربي للغة العربية صاحب المبادرة بأنه هو وزملاءه تلقوا ترحيبا ودعما كبيرين لمبادرتهم من طرف رئيس الجمهورية ومن أطراف عربية أخرى.وقال الحاج صالح بأن المبادرة تتمثل في انشاء هيئة لإيصال المعلومات على شاكلة “غوغل” الأمريكي وتكون باللغة العربية.

من جهتهم دعا الخبراء والمشاركون بهذه المناسبة كل المؤسسات العمومية والخاصة منها إلى المساهمة في تعزيز الطاقات في مجال حوكمة الانترنيت في البلدان العربية و كذا ترقية و توسيع المساهمة إلى كل الأطراف المتدخلة.

كما تم خلال هذا اللقاء مناقشة قضايا السياسات العامة المتعلقة بمواضيع حوكمة الإنترنت للوصول إلى تعزيز شبكة الإنترنت وتأمينها وتطويرها في البلدان العربية.

حيث يهدف اللقاء أيضا إلى تسهيل تبادل المعلومات والممارسات المثلى و الاستفادة من تجربة المختصين في هذا المجال من خلال تقريب وجهات النظر العربية حول أولويات حوكمة الانترنت قصد الخروج بتوصيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى