تكنولوجيا

الخبراء يؤكدون ان الجزائر سوق واعدة في مجال تطوير التكنولوجيات الجديدة

أكد العديد من الخبراء المشاركين في المنتدى الدولي لتكنولوجيات الإعلام و الإتصال بالحمامات (تونس) أن الجزائر سوق واعدة في مجال تطوير التكنولوجيات الجديدة للإعلام و الاتصال.

و في هذا الصدد اعتبرت ماجدة لحلو التي تعمل بإحدى شركات التجهيز في مجال الاتصالات السلكية و اللاسلكية أن الجزائر تملك قدرات هامة كما أن مواردها البشرية تعد سوقا يزخر بامكانيات معتبرة في مجال تطوير الاتصالات السلكية و اللاسلكية.

و أوضحت أن الانتشار الواسع لتكنولوجيات الإعلام و الإتصال يتجلى في الاستثمارات بقيمة مضافة كبيرة و أثر مباشر على التنمية الاقتصادية و الاجتماعية للبلد.

و اعتبرت نفس المتحدثة أن تطوير هذا النوع من التكنولوجيات يقوم على اربعة محاور أساسية و هي ضمان التدفق العالي للنقال و ضمان الحلول لدعائم المتعاملين (صناعة-نقل-طاقة…) و تعميم الخدمة و إدخال الحلول التكنولوجية في التلفزيون ووسائل الإعلام.

كما ترى نفس المتحدثة أن ادخال تكنتولوجيا الجيل الثالث في الهاتف النقال في الجزائر قبل الجيل الرابع يفسر بكون هذا الأخير أكبر تكلفة كما أن الجيل الثالث أكثر انتشارا في العالم مما يسهل التبادل مع بلدان أخرى.

و أضافت أن الجيل الرابع مرهون بوجود نظام اقتصادي و اجتماعي يسمح بتطوير التطبيقات التي تستعمل القدرات التقنية للشبكة الموجودة.

و أكدت أن تقليص “الهوة” بين الشمال و الجنوب في مجال التكنولوجيات الجديدة للإعلام و الإتصال سيكون أسرع من خلال تعميم تكنولوجيا الجيلين الثالث و الرابع حيث ستتمكن بلدان الجنوب بطريقة مباشرة من هذه التكنولوجيا مع العلم أن البلدان المتقدمة استغرقت وقتا لتطويرها و تعميمها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى