تكنولوجيا

تكنولوجيات الاعلام و الاتصال في خدمة تحسين السلامة المرورية

سيتم احياء اليوم العالمي للاتصالات و مجتمع المعلومات لسنة 2013 يوم الجمعة المقبل تحت شعار “تكنولوجيات الاعلام و الاتصال في خدمة تحسين السلامة المرورية” حسبما أكد الاتحاد الدولي للاتصالات.

في هذا الصدد أوضح الامين العام للاتحاد الدولي للاتصالات حمادون ا.توري في رسالة وجهها للدول الاعضاء في الاتحاد ان هيئته قد اختارت هذا الشعار لسنة 2013 “لانه يندرج في إطار لائحة للجمعية العامة للامم المتحدة تتلعق بتحسين السلامة المرورية في العالم و تعلن مرحلة 2011-2020 عشرية العمل من أجل السلامة المرورية“.

كما أكد ان “امن حركة المرور يعد موضوعا يخصنا جميعا ليس فقط من حيث الصحة العمومية و الوقاية من الصدمات وانما كذلك من حيث نجاعة افضل في تسيير حركة المرور بغية مواجهة اثار التغيرات المناخية“.

و قد قام الاتحاد الدولي للاتصالات بوضع مقاييس “على قدر كبير من التطور” تتعلق بانظمة النقل الذكية و سلامة السائقين و التي تستعمل تقنيات الاعلام الالي و تكنلوجيات الاتصال و تحديد المواقع والالية بما في ذلك الرادارات داخل السيارات من أجل تفادي الاصطدامات.

كما اعد الاتحاد مقاييس من أجل ضمان نجاعة انظمة الاتصال داخل المركبات و الرفع في ذات الوقت فعالية السياقة من خلال الحد من اسباب عدم التركيز المتعلقة باستعمال الوسائل التكنولوجية.

و يهدف اليوم العالمي للاتصالات و مجتمع المعلومات إلى تحسيس الراي العام حول استعمال الانترنت و التكنولوجيات الأخرى للاعلام والاتصال في الميادين الاقتصادية و الاجتماعية فضلا عن الوسائل التي تسمح بالتقليص من الهوة الرقمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى