تكنولوجيا

سلال يؤكد ان عملية تسليم دفتر الأعباء إنطلقت رسميا

أعلن الوزير الأول عبد المالك سلال اول امس الخميس بجيجل بأن عملية تسليم دفتر الأعباء الخاص بإطلاق خدمة الجيل الثالث من الهاتف النقال بالجزائر قد “إنطلقت رسميا“.

و خلال لقاء جمعه بممثلي المجتمع المدني لجيجل في ختام زيارة العمل التي قام بها للولاية أوضح سلال بأن تسليم دفتر الأعباء المتعلق بمنح رخصة الجيل الثالث من الهاتف النقال بالجزائر قد شرع فيه اليوم مضيفا بأن “تجسيد العملية سيتم خلال ثلاثة أشهر“.

و كان تاريخ إطلاق خدمة الهاتف النقال من الجيل الثالث الذي لطالما وصفه وزير البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال موسى بن حمادي ب”المعقد و الثقيل و ذي البعد الوطني” قد تم تأجيله عدة مرات وهو التأخر الذي ربط في الكثير من الأحيان بتأجيل شراء متعامل الهاتف النقال “جازي“.

و قد بررت السلطات العمومية هذا التأخر ب “الحفاظ على المنفعة العامة” من منطلق عدم حرمان هذا المتعامل —الذي يتوفر على أزيد من 17 مليون مشترك— من سوق الجيل الثالث.

و تجدر الإشارة إلى أن خدمة هاتف الجيل الثالث ستضمن -حسب الخبراء— نوعية أفضل للخدمات من خلال وضع حد نهائي للمشاكل المتعلقة برداءة الصوت وتدفق الإنترنت وللإنقطاعات التي تشهدها بإستمرار الشبكة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى