تكنولوجيا

سلطة”الضبط” تدعو متعاملي الهاتف النقال إلى الكف عن الترويج للجيل الثالث

دعت سلطة ضبط البريد والاتصالات السلكية واللاسلكية متعاملي الهاتف النقال الثلاثة (موبيليس و أريد و جازي) إلى الكف عن الترويج لمزايا شبكاتهم من الجيل الثالث ما دامت التراخيص لم تمنح بصفة نهائية بموجب مرسوم.

أوضحت سلطة الضبط أن “الحاصلين على التراخيص المؤقتة للجيل الثالث بإمكانهم الترويج لمزايا هذه التكنولوجيا بعد الحصول على التراخيص بصفة نهائية بموجب مرسوم تنفيذي و إعداد هذه التراخيص بصفة نهائية.

و أشارت سلطة الضبط للبريد و الاتصالات السلكية و اللاسلكية أنه منذ الإعلان يوم 14 أكتوبر عن المنح المؤقت لتراخيص الجيل الثالث “يقوم المتعاملون الثلاثة للهاتف النقال بحملة إشهارية مكثفة” مضيفة أن “العديد من الومضات الإشهارية تروج لشبكات الجيل الثالث مع أن هذه الأخيرة لم توضع بعد“.

و أضافت سلطة الضبط أنها قامت “و على عكس ما يروجه الإشهار بتصنيف المتعاملين وفق ملفات ترشحهم للحصول على تراخيص الجيل الثالث و ليس وفق شبكاتهم بخصوص هذه التكنولوجيا التي لم توضع بعد“.

و أكدت أن الخدمات التي أشار إليها المتعاملون تحت علامة الجيل الثالث “لا تخص إلى حد الآن سوى الجيل الثاني (جي-أس-أم) و ذلك حتى و إن وزعت عبر دعائم مكيفة للجيل الثالث “لوحات و هواتف ذكية …”.

و قالت سلطة الضبط إن “أي إشهار حول شبكة الجيل الثالث قد يشير إلى أنها مستغلة لا يتطابق مع الحقيقة”. و سيتم إطلاق شبكة الجيل الثالث شهر ديسمبر المقبل حسب الرزنامة المسطرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى