تكنولوجيا

مسار منح رخصة الهاتف من الجيل الثالث يجري في ظروف حسنة

3gاكدت وزيرة البريد و تكنولوجيات الاعلام و الاتصال زهرة دردوري امس الاثنين بالجزائر ان مسار منح رخصة الهاتف النقال من الجيل الثالث يجري في ظروف “حسنة” و سيتم الاعلان عن النتائج النهائية يوم 15 اكتوبر المقبل.

و اوضحت السيدة دردوري على هامش تدشين الصالون الدولي لتكنولوجيات الاعلام (ميد-ايت 2013 الجزائر) ان “هذا المسار الذي يجري في افضل الظروف شهد اخيرا الموافقة من حيث الشكل على عروض متعاملي الهاتف النقال الثلاثة (اتصالات الجزائر و الوطنية للاتصالات و اوراسكوم تيليكوم)”.

و صرحت السيدة دردوري ان “هذه العروض تدرس حاليا على مستوى لجنة الاعلان عن منافسة و سيتم حسب الجدول الزمني المحدد الاعلان عن منح الرخص يوم 15 اكتوبر المقبل“.

و للتذكير اصدرت سلطة ضبط البريد و الاتصالات السلكية و اللاسلكية اعلانا عن منافسة لمنح رخص الهاتف النقال من الجيل الثالث يوم 1 اوت الفارط و تم تنظيم جلسة فتح الاظرفة يوم 15 سبتمبر.

و اكدت السيدة دردودي على ضرورة تطوير المضمون الرقمي الجزائري مذكرة ان الجزائر قد بذلت “جهودا معتبرة” لارساء قاعدة لتكنولوجيات الاعلام و الاتصال لاسيما من خلال تحديث المنشات القاعدية للاتصالات.

و اشارت خلال كلمة القتها لدى افتتاح الصالون الى انه “تم وضع ترتيبات هامة من قبل الحكومة لصالح المبتكرين في مجال الانترنيت من خلال احكام قانون المالية التكميلي 2010 المتضمنة الاعفاء من دفع الرسم على القيمة المضافة في مجال تكنولوجيات الاعلام و الاتصال و انتاج المضامين الرقمية.

و بعد أن ذكرت بالرهان “الهام” الذي تمثله تكنولوجيات الإعلام و الاتصال أوضحت أن الجزائر “تعكف على بعث هذه السوق من خلال العديد من الاجراءات التحفيزية و المبادرات التي من شأنها أن تشجع على تطوير منشأت الاتصالات“.

و من ضمن هذه الاجراءات ذكرت السيدة دردوري القرض بقيمة 115 مليار دجلأجل مدته 15 سنة الذي منح لاتصالات الجزائر بنسبة فوائد تقدر ب5ر3 بالمئة و كذا ترخيص البرنامج بقيمة 5ر139 مليار دج المسجل لفائدة وزارة البريد و تكنولوجيات الإعلام و الاتصال للفترة 2013/2016 في إطار تطبيق استراتيجية التدفق العالي و العالي جدا و تعزيز شبكة الألياف البصرية في الجزائر.

و أكدت بالمناسبة على “ضرورة وضع آليات قانونية و تنظيمية بهدف ارساء إطار قانوني و تنظيمي من شأنه أن يشجع على الابتكار في مجال تكنولوجيات الاعلام و الاتصال مع تعجيل مسار تطويره“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى