رياضة

إلياس عبادي يتأهل إلى الدول الـ16

تأهل الملاكم الجزائري إلياس عبادي للدور السادس عشر من بطولة العالم 2013 ، بعد فوزه على الصيني دانيال تابيا، بنتيجة (3-0) في وزن أقل من69 كلغ في أول يوم من البطولة العالمية للملاكمة التي انطلقت هذا الأربعاء بمدينة ألماتاي (كازاخستان).

ولم يجد عبادي (21 سنة), صاحب ذهبية الألعاب المتوسطية الأخيرة (مرسين-2013)، صعوبة كبيرة في التفوق على الصيني .

الجزائري الثاني الذي سيدخل المنافسة هو رضا بن بعزيز (-56 كلغ) والذي سينازل في الدور الثاني والثلاثين النيجيري أوجو سيكيرو يوم غد الخميس.

أما عبد القادر شادي (-64 كلغ) المعفى من الدور الأول سيواجه يوم الجمعة لحساب الدور السادس عشر، الفائز من المنازلة بين كيراجيان أرتور (أرمينيا) و دافهاليافتس (بيلاروسيا).

كما سيعرف يوم الجمعة ايضا دخول جزائري آخر المنافسة وهو شعيب بولودينات في وزن (-91 كلغ) الذي ينازل في الدور السادس عشر الفائز من المنازلة التي تجمع غابريال ريتشارد (سوازيلندا) وديرنفلد ساندرو (سلوفاكيا) لحساب الدور 32.

أما يوم السبت (19 أكتوبر) فسيدخل المنافسة ثلاثة جزائريين، وهم محمد فليسي (-49 كلغ) ، عبد المالك رحو (-75 كلغ) وحمزة بغرني (+91 كلغ).

ويواجه فليسي المكسيكي فالاسكاز جوزيليتو، فيما يلاقي رحو الفائز في المنازلة التي تجمع بين الإنجليزي انتوني فلوارز وكارابسيفشال. بالنسبة لبغرني سينازل رقم 3 في الترتيب العالمي الإنجليزي جويس جوزيف.

أخر جزائريان يخوضان غمار المنافسة العالمية هما عبد الحفيظ بن شبلة (-81 كلغ) ومحمد أمين وضاحي (60 كلغ)، اللذان ينازلان يوم الأحد (20 أكتوبر). ويلاقي بن شبلة منافسه دراسكوفتش باسكو من مونتينيغرو، فيما يواجه وضاحي الفائز من المنازلة التي تجمع الألماني روبرت هاروتيونيان و الكرواتي كومادينا ماتيو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى