رياضة

اتحاد العاصمة يتوج بكأس الجمهورية ويضيف اللقب الثامن لرصيده

توّج فريق إتحاد العاصمة امس الأربعاء 1 ماي 2013 بكأس الجمهورية للمرة الثامنة في تاريخه ، إثر فوزه على عميد الاندية الجزائرية فريق مولودية الجزائر بهدف دون مقابل(1-0) في المقابلة التي جمعتهما بملعب 5 جويلية الأولمبي التابع لمركب محمد بوضياف.

وكان اتحاد العاصة السباق لتهديف في الشوط الأول عن طريف اللاعب مختار بن موسى في الدقيقة 17، لتنتهي المبارات على هاته النتيجة و يتوج بعدها فريق إتحاد العاصمة بالسيدة الكأس.

و بخصوص تتويج فريقه الذي كا وراءه اليوم قال مسجل الهدف الوحيد في اللقاء اللاعب مختار بن موسى : ” كانت المباراة صعبة امام منافس قام بكل ما في وسعه للعودة في النتيجة. سجلنا هدف الفوز مبكرا, لكن اللاعبين اعطوا كل ما لديهم في الشوط الثاني للمحافظة على النتيجة“.

و من جانبه قال حارس اتحاد الجزائر محمد امين زماموش: ” خسرت نهائيين امام مولودية الجزائر فيما سبق. أما اليوم, فأنا سعيد جدا بهذا التتويج بعد أربع مباريات نهائية خسرناها أمام مولودية الجزائر. أهنئ جمهورنا الذي شجعنا كثيرا“.

ورغم اخفاقه في التتويج بالسيدة الكاس قال كريم غازي لاعب مولودية الجزائر: “لقد قدمنا مباراة جميلة.مستوى المباراة كان جيدا.أحسسنا بالتعب في الشوط الثاني. الاتحاد حقق الأهم بتسجيله هدف التتويج في بداية المباراة“.

جمال مناد يخفق في التتويج بالكاس للمرة الثانية كمدرب

يكون مدرب مولودية الجزائر جمال مناد أخفق في ثاني نهائي له على التوالي في كأس الجزائر لكرة القدم آخرها هذا الاربعاء أمام إتحاد الجزائر .

وكان المدرب السابق لفريق شباب بلوزداد قد أخفق في نهائي كأس الجزائر للسنة الفارطة (2012) أمام وفاق سطيف (2-1) بعد الوقت الاضافي.

بالمقابل جمال مناد اللاعب الدولي السابق وبطل إفريقيا للامم سنة 1990 الذي لعب لفرق شباب بلوزداد وشبيبة القبائل وإتحاد الجزائر سبق له وأن توج بالسيدة الكأس كلاعب مع فريق إتحاد الجزائر عام 1997.

أما مدرب إتحاد الجزائر الفرنسي رونال كوربيس فتوج بأول لقب له كمدرب في مشواره الذي جاب فيه العديد من الدول إنطلاقا من فرنسا عندما تمكن من تحقيق الصعود مع فريق أجاكسيو الفرنسي من القسم الثاني إلى القسم الاول.

تتويج إتحاد الجزائر امس خلف فرحة عارمة بعد الصافرة النهائية لحكم المباراة, عقبها خروج جماهير غفيرة لمختلف شوارع العاصمة من أجل الاحتفال باللقب الثامن لنادي “سوسطارة” في منافسة “السيدة الكأس“.

قوافل طويلة من المناصرين من مختلف الاعمار على متن السيارات أطلقت العنان للمنبهات رافقتها زغاريد من شرفات المنازل وصرخات الفرحة والاغاني الممجدة لزملاء الحارس لمين زماموش دوت شوارع العاصمة مع الافتخار بلافتات باللونين الاحمر والاسود فرحة بإنهاء سيطرة “العميد” على النهائيات التي جمعت الفريقين الجارين في منافسة كاس الجمهورية.

الاحياء الشعبية كباب الواد وسوسطارة و ساحة الشهداء غزاها مئات الشباب في قمة الفرحة وهو ما ينبأ بإستمرار الاحتفالات طيلة ليلة الاربعاء وحتى في الايام المقبلة.

ستستمر الافراح والاحتفالات كل هاته الليلة. إنه لقب يسعدنا ويجعلنا نفتخر بفريقنا المحبوب الذي وضع حدا لسيطرة المولودية خلال النهايات التي جمعتنا في السابق”, يقول مناصر خرج للاحتفال رفقة اصدقائه بساحة الشهداء.

وإلتحق إتحاد الجزائر في سجل التتويجات بالوفاق السطايفي بمجموع 8 كؤوس جمهورية لكل منهما ليعيد أبناء المدرب رولان كوربيس لقب المنافسة الاكثر شعبية لخزائن النادي العاصمي بعد 9 سنوات كاملة من الانتظار.

و سلم الوزير الاول السيد عبد المالك سلال كأس الجزائر لكرة القدم في طبعتها الـ 49 لقائد اتحاد الجزائر نصر الدين خوالد ، وقاطع لاعبو مولودية الجزائر مراسم تسليم كاس الجزائر للفائز

و قبل ذلك سلم الوزير الاول ميداليات لطاقم التحكيم و للاعبي فريق اتحاد الجزائر و طاقمة الاداري والفني.

وتوج فريق إتحاد الجزائر,الذي خلف وفاق سطيف في سجل المنافسة بالكأس الثامنة في 17 نهائي بعد التي فاز بها في مواسم (1981 – 1988 – 1997- 1999- 2001- 2003 – 2004 ).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى