رياضة

اثارة كبيرة في وهران ومهمة سهلة لحامل الكاس

يحمل الدور ثمن النهائي لكاس الجزائر في كرة القدم المقرر يومي الجمعة والسبت مباريات مثيرة اهمها اللقاء المحلي للغرب الجزائري بين مولودية وهران و جمعية الشلف في الوقت الذي قد لن يجد فيه حامل الكاس وفاق سطيف اي صعوبة لتجاوز عقبة شبيبة الشراقة (قسم الهواة) لمواصلة مشواره بثبات.

فالمولودية الوهرانية التي تعاني في البطولة تريد نسيان همومها بالتركيز على منافسة الكاس في لقاء يبدو متوازنا و مفتوحا على كل الاحتمالات.

بالنسبة لجمعية الشلف العائدة الاسبوع الماضي بفوز ثمين في البطولة على ميدان اهلي برج بوعريج (1-0)، فهي تحاول تأكيد استفاقتها و مواصلة مغامرتها الجميلة في هذه المنافسة ولو ان البقاء في القسم الاول يبقى الهدف الرئيسي للفريقين.

وسيتنقل وفاق سطيف رائد ترتيب الرابطة الاولى للجزائر من اجل ملاقاة ممثل قسم الهواة شبيبة الشراقة في مباراة تبدو في متناول النادي السطايفي الذي يسير بخطوات ثابتة للاحتفاظ بلقبه و التركيز على منافسة الكاس التي يعد من اهم اكبر اختصاصييها.

ويحتضن ملعب 20 اوت بالعاصمة مباراة تجمع بين ناديين من الرابطة المحترفة الثانية و هما نصر حسين داي و مولودية بجاية.

فالنصرية التي سجلت الاسبوع الماضي فوزا ساحقا على شباب تموشنت (10-0) تريد تأكيد انتعاشها بإقصاء المولودية البجاوية من المنافسة الشعبية خاصة وان منافسها يمر بأزمة داخلية ، لكنه عازم على التألق وتحقيق فوز خارج القواعد.

وتستقبل مولودية الجزائر التي توجت بآخر كاس لها عام 2007 ، بالملعب الاولمبي فريق اتحاد عين البيضاء الذي ينتمي للقسم الوطني للهواة (المجموعة الشرقية) بنية افتكاك تأشيرة الدور ربع النهائي، مبدئيا المهمة لن تكون صعبة، لكن عامل المفاجأة يبقى واردا في مثل هذه المواعيد.

نفس الشيء ينطبق على شباب قسنطينة امام اتحاد البليدة (الرابطة الثانية)، حيث تصب كل التكهنات لصالح القسنطينيين، لكن ممثل “مدينة الورود” سوف لن يتنقل الى مدينة “الجسور المعلقة” في ثوب الضحية بل سيعمل كل ما في وسعه لأحداث المفاجاة.

اما وداد تلمسان الذي يوجد في منطقة الخطر في ترتيب الرابطة الاولى, فسيستقبل بدوره فريقا من بطولة الهواة جمعية عين مليلة التي تريد استعادة مجدها الضائع، لكن الودا الذي يستفيد من عاملي الميدان و الجمهور، فحظوظه تبدو اوفر نظرا لفارق المستوى بينه و بين النادي المليلي خاصة وانه لا زال يتلذذ الفوز الباهر المسجل يوم السبت بملعب اتحاد الحراش (2-1).

وسيجرى اللقاءان الاخيران لهذا الدور يوم الثلاثاء المقبل و يتعلق الامر بشباب عين الفكرون-شباب بلوزداد من جهة و اتحاد الجزائر-اتحاد الحراش من جهة اخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى