رياضة

الاهلي المصري يتوج بكاس رابطة ابطال افريقيا على حساب الترجي التونسي

توج النادي الأهلي المصري بكاس رابطة ابطال افريقيا للمرة السابعة في تاريخه وذلك بعد فوزه على الترجي الرياضي التونسي بنتيجة 2-1 في المباراة التي جمعتهما بملعب رادس بتونس امس السبت في اطار الدور نهائي اياب من هذه المنافسة القارية.

وسيمكن فوز الفريق المصري بهذه الكاس من تمثيل القارة الافريقية في مونديال الاندية الذي سينظم في اليابان خلال شهر دسيمبر المقبل.

وقد بادر الأهلي المصري بالضغط على الفريق المضيف منذ الدقائق الأولى للمباراة بغية تعويض نتيجة لقاء الذهاب التي انتهت بنتيجة 1 -1 .

وكاد اللاعب السيد حمدي أن يفتح باب التسجيل بعد قذفة قوية أبعدها حارس مرمى الترجي الرياضي التونسي .

وواصل اللاعبون المصريون تفوقهم في الشوط الأول من خلال سيطرتهم على وسط الميدان والضغط على المرمى التونسي بينما أرهق جناحا الأهلي المصري دفاع الترجي التونسي بالكرات العرضية طوال الشوط الأول .

وهكذا تمكن المصريون من ترجمة تفوقهم التقني والبدني والتكتيكي بتسجيل اللاعب محمد جدو لهدف في الدقيقة ال 43 على اثر تمريرة عرضية من اللاعب السيد حمدي .

وخلال الشوط الثاني ضيع لاعب الترجي”نيانغ”فرصة تعديل النتيجة في الدقيقةال 58 عندما سدد كرة عرضية بجوار القائم الأيمن للحارس المصري الشريف إكرامي قبل ان يضيع ذات اللاعب فرصة اخرى للتهديف بعد ان مرت كرته بجوار القائم الأيسر للحارس المصري.

وفي الدقيقة ال 61 تمكن اللاعب المصري وليد سليمان بمجهود فردي من مراوغة الدفاع التونسي ليسكن الكرة في شباك الحارس التونسي المعز بن شريفية.

وضغط الترجي التونسي في الشوط الثاني للمباراة بغية استدراك النتيجة لكن باءت كل محاولاته بالفشل بل انفتحت خطوطه الخلفية أمام هجمات الأهلي المرتدة والسريعة.

وفي الدقيقةال 84 أحرز لاعب الترجي”نيانغ “هدف الترجي الأول بعد تمريرة عرضية من اللاعب الجزائري يوسف البلايلي .

وقبل نهاية اللقاء بدقيقة تدخل الحارس التونسي المعز بن شريفية بشكل عنيف ضد لاعب من الاهلي المصري ليحتسب حكم المباراة ضربة جزاء سددها محمد أبوتريكة وأنقذها حارس الترجي لتنتهي المباراة بفوز الأهلي المصري 2-1 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى