رياضة

التركيز على تكوين المواهب الشابة لبعث اللعبة

ركز الرئيس الجديد للاتحادية الجزائرية لكرة السلة رابح بوعريفي امس السبت عقب الجمعية العامة الانتخابية على “تكوين المواهب الشابة” من اجل إعادة بعث هذه الرياضة في الجزائر.

لقد سطرنا برنامجا طموحا من اجل إعادة بعث كرة السلة الجزائرية و هذا يمر حتما عبر تكوين المواهب الشابة صرح بوعريفي الذي يعترف بان مستوى كرة السلة انخفض كثيرا.

بوعريفي (59 سنة) الذي خلف الرئيس السابق الدكتور بوعلام شاشوة المستقيل في نوفمبر 2011، انتخب لعهدة اولمبية مدتها 4 سنوات (2013-2016) حصل على 60 صوتا من أصل 73 خلال الجمعية الانتخابية المنعقدة صباح اليوم بمقر اللجنة الاولمبية الجزائرية ببن عكنون (الجزائر).

وكشف الرئيس الجديد عن طموحه في إعطاء نفس جديد للعبة من خلال إعادة بعث المنتخبات الوطنية للأصناف الصغيرة (اقل من 14 سنة و اقل من 16 سنة) التي ستكون الخزان الرئيسي للمنتخب الجزائري للأكابر.

وعن تأهل الخضر للبطولة الإفريقية القادمة المقررة في شهر أوت المقبل بكوت ديفواراعتبر بوعريفي بان هذا التأهل ايجابي للغاية بعد غياب طويل عن الدورات النهائية حيث قال:” سنحاول بعث هذا الفريق الشاب لدورة 2015″ موضحا بان 95 بالمائة من التعداد الحالي للمنتخب الجزائري لم يسبق له أن شارك في بطولة إفريقيا للأكابر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى