رياضة

التشكيلة الاساسية جاهزة في ذهني

اوضح مدرب المنتخب الجزائري لكرة القدم وحيد خليلوريتش امس الجمعة بأنه ضبط التشكيلة الاساسية التي ستواجه نظيرتها الليبية يوم الاحد المقبل بملعب محمد الخامس ابتداء من الساعة 00ر18 في اطار الدور الاخير من التصفيات المؤهلة الى كاس افريقيا للامم 2013.

لي فكرة واضحة عن التشكيلة التي ستبدأ المقابلة ضد ليبيا، لكن لا تعولوا عليها للكشف عنها صرح خليلوزيتش لدى وصوله الى مطار الدار البيضاء.

ويتمنى التقني البوسني اخفاء اوراقه لأسباب موضوعية وواضحة، لكنه يبقى واعيا بصعوبة المهمة التي تنتظر لاعبيه يوم الاحد ضد”فرسان البحر المتوسط“.

لن اكف ابدا عن تكرار باننا سنواجه فريقا ليبيا مكونا من لاعبين عنيدين يتميزون بالمقاومة.علينا ان نخوض مباراتين ممتازتين لتخطي عقبتهم اضاف الناخب الوطني.

حتى وان لم يرغب خليلوزيتش التطرق مطولا للتشكيلة التي سينطلق بها في المباراة الا انه يعرف بعض المشاكل على مستوى وسط الدفاع و حارس المرمى.

فالحالة الصحية لوسط الدفاع كارل مجاني الذي يعاني من مشاكل في المعدة تعطي قلقا اضافيا للمدرب الوطني السابق لكوت ديفوار خاصة بعد ان افتقد لخدمات مجيد بوقرة المصاب وعنتر يحي الذي اعتزل اللعب دوليا.

وفي رده عن سؤال يتعلق بحظوظ مجاني في المشاركة في اللقاء,رفض خليلوزيتش التطرق لهذه النقطة و ايضا فيما يتعلق بالحارس الذي سيحرس عرين المنتخب الجزئاري مفضلا تمديد”الترقب”خاصة وان الحارس الاول العادي رايس مبولحي يشكو من نقص المنافسة بسبب وجوده خارج حسابات مدربه لنادي سامارا الروسي.

من جهة اخرى الح المسئول الاول على العارضة الفنية”للخضر”على اعطاء هذه المباراة اهمية قصوى للقائين المبرمجين ضد ليبيا بالنسبة لمستقبل الجيل من اللاعبين الذين وضع فيهم ثقته لتدعيم”الخضر”منذ حلوله بالجزائر في جويلية 2011.

انه من الاهمية ان نتأهل للمرحلة النهائية لكاس افريقيا المقبلة.هذا الجيل الجديد من اللاعبين الذي دعموا المنتخب الجزائري يستحق ان يبدأ مشواره الدولي بفوز والذي سيعود عليه بالفائدة الكبيرة على الصعيد النفسي و يجب علينا فقط ان نقدم مباراتين في القمة ضد ليبيا من اجل تحقيق التأهل للمرحلة النهائية“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى