رياضة

التوقيع على اتفاقية تعاون بين الاتحاديتين الجزائرية و المغربية للدراجات

وقعت الاتحادية الجزائرية للدراجات و نظيرتها المغربية اول أمس الجمعة بتهاناون (جنوب المغرب) على اتفاقية تعاون ترمي إلى تعزيز التعاون بين الطرفين حسبما علم اليوم السبت لدى الاتحادية.

و تندرج الاتفاقية التي وقعها السيدان رشيد فزوين رئيس الاتحادية الجزائرية و محمد بلماحي رئيس الاتحادية المغربية في إطار اتفاق التعاون الموقع بين وزارتي الشباب و الرياضة من البلدين في جوان 2011.

و من بين النقاط المدرجة في برنامج الاتفاقية برمجة سباق مغاربي تحت اسم”السهم المغاربي”حسب نفس المصدر الذي أوضح أن الطرفين اتفقا على انشاء فريق مشترك سيشارك في مختلف المسابقات الدولية للدراجات و تبادل الخبرات في مجال التحكيم والتدريب.

و يتعلق الأمر أيضا بتوحيد المواقف على مستوى الهيئات الدولية لا سيما الاتحاد الدولي للدراجات و الاتحادية الافريقية للدراجات.

كما سيشارك الحكام الجزائريين و المغربيين بموجب هذه الاتفاقية في دورات الدراجات في الجزائر و المغرب و تنظيم دورات تحضيرية بين البلدين حسب ذات المصدر.

و لضمان احترام تطبيق بنود الاتفاقية اتفق الطرفان على تعيين السيدان منصف مريجي و لحسن خرسي على التوالي نائبي رئيسي الفيديراليتين الجزائرية و المغربية كمنسقين حسب نفس المصدر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى