رياضة

الجزائر تمتلك كل الإمكانيات لاحتضان أهم المنافسات الإفريقية

صرح رئيس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف(، السيد عيسى حياتو، امس الأربعاء بوهران،أن الجزائر تمتلك كل الإمكانيات لاحتضان أهم المنافسات الإفريقية.

وذكر حياتو في تصريح للصحافة، على هامش زيارته لعدد من المرافق الرياضية بولاية وهران مرفوقا برئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم السيد محمد روراوة ووفد من الكنفدرالية الإفريقية، أن’’الجزائر لديها جميع الإمكانيات التي تؤهلها لاحتضان كبريات المنافسات الإفريقية التي تبرمجها الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم في المستقبل“.

وفي نفس السياق وردا على أسئلة الصحفيين بخصوص حظوظ الجزائر في احتضان دورة “كان 2019” لكأس إفريقيا للأمم لكرة القدم،أوضح رئيس الكاف”أنها لم تعبر لحد الآن عن نيتها في ذلك على خلاف 6 أو 7 دول أفريقية أخرى و سنرى لمن سيعود تنظيم هذه الدورة إذا ما أعلنت الجزائر ترشحها“.

وبمناسبة زيارته لملعب”أحمد زبانة” الذي سيحتضن عددا من المقابلات المبرمجة في إطار دورة كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم لفئة أقل من 20 سنة التي ستنطلق بعد ثلاثة أيام أعرب السيد حياتو عن ارتياحه لمستوى التحضيرات الخاصة بهذه المنافسة التي ستجرى بكل من ولايتي وهران و عين تموشنت.

وقدمت لرئيس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم من قبل القائمين على ملعب”أحمد زبانة”شروحات مفصلة من خلال استعراض بطاقة تقنية للملعب على غرار عمليات التهيئة و أشغال العصرنة التي تم إنجازها تحسبا للموعد الكروي الإفريقي.

وطاف رئيس الكاف بعدد من أجنحة هذا الملعب الذي تقدر طاقة استيعابه النظرية حوالي 35 ألف متفرج على غرار القاعة الشرفية ومركز الصحافة و غرف تغيير الملابس.

وكان الوفد قبل ذلك قد زار المركب الرياضي الجديد ببلدة “بلقايد” شرق وهران الجاري إنجازه والذي يضم ملعبا لكرة القدم بطاقة استقبال أزيد من 40 ألف متفرج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى