رياضة

الجزائر تواجه كلا من بلجيكا وكوريا الجنوبية وروسيا في مستهل كأس العالم

تعرف المنتخب الوطني لكرة القدم امس الجمعة على منافسيه في الدور الأول من مباريات كأس العالم المقرر إجراؤها بالبرازيل في 2014.

ووضعت القرعة التي سحبت منتجع كوستا دو ساويبي الساحلي الواقع في شمال شرق البرازيل المنتخب الوطني في مواجهة كل من بلجيكا وكوريا الجنوبية وروسيا ضمن المجموعة الثامنة.

وتوزعت الفرق المشاركة في مونديال البرازيل على ثمانية مجموعات وفق الجدول التالي:

المجموعات

المجموعة A: البرازيل، كرواتيا، المكسيك، الكاميرون

المجموعة B: إسبانيا، هولندا، تشيلي، أستراليا

المجموعة C: كولومبيا، اليونان، كوت ديفوار، اليابان

المجموعة D: الأوروجواي، كوستاريكا، إنجلترا، إيطاليا

المجموعة E: سويسرا، الإكوادور، فرنسا، الهندوراس

المجموعة F: الأرجنتين، البوسنة، إيران، نيجيريا

المجموعة G: ألمانيا، البرتغال، غانا، أمريكا

المجموعة H: بلجيكا، الجزائر، روسيا، كوريا الجنوبية

وتميز الحفل بوقفة تقدير للراحل نلسون مانديلا الرئيس الاسبق لجنوب افريقيا الذي قررالاتّحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بشأنه تنكيس الأعلام إلى النصف والوقوف دقيقة صمت قبل الجولة المقبلة من المباريات الدولية حداداً على وفاته.

ونعى سيب بلاتر، رئيس الفيفا الموجود في البرازيل لحضور القرعة مانديلا الفائز بجائزة نوبل للسلام.

وقال السويسري في بيان: “أشعر بحزن عميق لرثاء شخص غير عادي وربما كان أحد العظماء على مر العصور وصديق مقرّب بالنسبة لي، نيلسون مانديلا“.

هذا وقد قام الأمين العام لـ (فيفا) جيروم فالكي بإجراء مراسم القرعة، وساعده في ذلك ثمانية نجوم كرويين يمثلون ثماني دول سبق لها الفوز باللقب، وهم أليسيديس غيغيا (الأوروغواي)، والسير جيف هيرست(إنكلترا)، وماريو كيمبيس (الأرجنتين)، ولوثر ماثيوس (ألمانيا)، وزين الدين زيدان (فرنسا)، وكافو (البرازيل)، وفابيو كانافارو (إيطاليا)، وفرناندو هييرو (إسبانيا).

وقد شارك بالقرعة نحو 1300 ضيف و2000 ممثل لوسائل الإعلام. وترك الاتحاد الدولي آلية السحب المعتمدة طي الكتمان حتى الجمعة، لكن كل مجموعة ضمت منتخباً مصنفاً إلى جانب البرازيل المضيفة.

ذكر أن البطولة ستنطلق في 12 جوان المقبل في مدينة ساو باولو وتستمر حتى 13 جويلية. وتستضيف 12 مدينة برازيلية لقاءات المونديال، وسيقام نهائي البطولة بمدينة ريو دي جنيرو على ملعبها الشهير الماركانا.

يشار إلى أن “الفيفا” قد رفع قيمة جوائز ومكافئات المونديال بنسبة 37% مقارنة مع مونديال 2010 في جنوب أفريقا لتصل إلى 576 مليون دولار، حيث سيحصل حامل اللقب على 35 مليون والوصيف على 25 مليون دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى