رياضة

الخضر ينهزمون فوق أرضية مهترئة امام البوسنة بهدف وحيد

انهزم المنتخب الجزائري لكرة القدم امام نظيره من البوسنة والهرسك (0-1),مساء اليوم الاربعاء بملعب 5 جويلية (الجزائر) في لقاء ودي تحول الى اخفاق حقيقي بسبب ارضية الميدان المهترئة ،هذا وبالنظر الى الحالة السيئة للمستطيل الاخضر خيم الحذر على اداء التشكيلتين في بداية المباراة سيما مع المياه التي غمرت أرضيته.

وركز اشبال المدرب خليلوزيش على التمريرات القصيرة غير أن المنافس تفطن لطريقة لعب مغايرة لذلك لتفادي عرقلة الارضية.

وسمحت هذه الطريقة للضيوف بتشكيل بعض الفرص في المرحلة الاولى,حيث سدد ليزينوفيتش (د 6) مخالفة مباشرة تصدى لها دوخة ببراعة.

وعجز”الخضر”على ايصال الخطر الى مرمى المنافس خلال الشطر الاول من اللقاء خصوصا مع ثقل أرضية الميدان التي حالت دون تقديم أية نسوج كروية جميلة.      

وعلى عكس رفقاء القائد مهدي لحسن,تمكن البوسنيون من تشكيل صعوبات لمرمى حارس اتحاد الحراش عز الدين دوخة وذلك عبر دزيكو (د 16) و ليسينوفيش (د 40) و ايبزينوفيش (د 41) و بيانيش (45+1).

وعرف الشوط الثاني انتعاشا في اللعب سيما من جانب المنتخب الجزائري ،حيث نفذ بن موسى مخالفة في (د 50) كاد يباغت بها الحارس البوسني بيغوفيش،فيما سدد تجار على الطائر (د 59) اثر كرة مرتدة من الدفاع البوسني لكنها خارج الاطار.

نفس اللاعب يمرر الى قادير في العمق الا ان الاخير لم يحسن استغلال الفرصة لافتتاح باب التسجيل (د 62) ، رد فعل البوسنة كان عبر بيانيش (د 66) بمخالفة قوية والحارس دوخة ينقذ الموقف في الوهلة الاولى ثم المدافع بلكالام برأسية يبعد الخطر.

وأبدى”الخضر”نيتهم في افتتاح باب التسجيل حيث توالت الفرص عبر كل من الظهير الايسر بن موسى (د 76) بمخالفة والحارس البوسني بصعوبة على مرتين ، لكن رد فعل البوسنيين كان”عنيفا”،حيث تمكن سفراكا من افتتاح باب التسجيل خلال الوقت بدل الضائع (90+2) ليقتل بذلك آمال اللاعبين وكذا الجمهور الجزائري المتعطش للفوز رغم الأداء الباهت للتشكيلتين بسبب سوء الأرضية التي أصبح المشرفون على الملعب مطالبون أكثر من أي وقت مضى بتغييرها.

وعلى اثر ذلك اعلن الحكم المالي كوليبالي انتهاء اللقاء الذي شكل خيبة أمل بالنسبة للاعبين الجزائريين والمدرب وحيد خليلوزيتش علما وأنها الهزيمة الثانية له على رأس الفريق خلال 16 شهرا من توليه العارضة الفنية خاصة فوق أرضية أخلطت كل حساباته.

وتدخل هذه المباراة في اطار تحضيرات الفريق الوطني لنهائيات كأس افريقيا للأمم 2013 (19 جانفي-10 فيفري) بجنوب افريقيا.

ويتواجد المنتخب الجزائري, في المنافسة الافريقية,ضمن المجموعة الرابعة رفقة كل من تونس والطوغو وكوت ديفوار.

بينما يحضر المنتخب البوسني للتصفيات المؤهلة الى مونديال 2014 بالبرازيل،حيث يتواجد في المجموعة السابعة في صدراة الترتيب برصيد 10 نقاط مناصفة مع اليونان.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى