رياضة

الرائد في خطر ببجاية ولقاء محلي واعد بملعب 5 جويلية

ستعرف الجولة ال 23 للبطولة المحترفة الأولى لكرة القدم المقررة يومي الجمعة والسبت إجراء مباراة محلية في القمة بين اتحاد الجزائر و اتحاد الحراش بينما سيقوم رائد الترتيب وفاق سطيف بتنقل محفوف بالمخاطر إلى بجاية لمواجهة الشبيبة المحلية.

الفريق السطايفي الذي يتوفر على فارق 7 نقاط عن ملاحقه المباشر اتحاد الحراش سيخوض امتحانا صعبا أمام الشبيبة البجاوية التي لا زالت تتلذذ طعم التأهل للدور المقبل لرابطة الأبطال الإفريقية على حساب ممثل النيجر اولمبيك نيامي.

فريق شبيبة بجاية الذي يحتل المركز الثامن برصيد 28 نقطة يطمح في كسب نقاط هذه المباراة للاقتراب أكثر من كوكبة المقدمة في الوقت الذي يبحث فيه الوفاق عن تحقيقه لخطوة حاسمة نحو اللقب.

وسيتابع رائد الترتيب باهتمام بالغ مجريات مباراة ملعب 5 جويلية الذي يحتضن قمة عاصمية شيقة بين اتحاد الجزائر و اتحاد الحراش وذلك بعد 4 أيام فقط من مواجهتهما بنفس الملعب في الدور ثمن النهائي لكاس الجزائر والتي عادت كلمتها الأخيرة للاتحاد العاصمي بأقل الفوارق (0-1).

وسيخوض الحراشيون هذه المباراة تحت شعار التدارك لان هزيمة أخرى أمام نفس المنافس ستكلفهم غاليا في البطولة الوطنية بينما يحاول أبناء سوسطارة تأكيد فوزهم بهدف افتكاك المرتبة الثالثة من غريمهم التقليدي مولودية الجزائر المقبل على مباراة صعبة في قسنطينة أمام الشباب المحلي.

وعلى لاعبي المدرب جمال مناد التحلي بالحذر أمام المنافس القسنطيني الذي يبقى صعب المنال بملعب الشهيد حملاوي ، حيث كان آخر منافس له اتحاد البليدة ضحيته الأخيرة في كاس الجزائر (1-3).

وتبقى للفريقين أهداف متباينة ، حيث ترغب المولودية تدعيم مركزها الثالث فيما يحاول الشباب الاقتراب اكثر من منصة التتويج.

ويعرف ملعب 20 أوت بالجزائر مباراة كلاسيكية بين شباب بلوزداد و شبيبة القبائل وهما الفريقان اللذان كثيرا ما أمتعا الجهور الرياضي بلقطات فنية عالية.

ولو أن الفريق المحلي يتمتع بحظوظ أوفر لكسب المباراة إلا أن الشبيبة لم تقل بعد كلمتها الأخيرة خاصة وانها عادت بقوة للواجهة منذ قدوم المدرب ناصر سنجاق.

وستتحول مولودية العلمة الفائزة على وداد تلمسان (2-1) في لقاء تسوية الرزنامة إلى وهران لمواجهة المولودية المحلية التي توجد في وضعية لا تحسد عليها والمطالبة بالانتفاضة إلا وتعقدت وضعيتها أكثر في ظل الأزمة الداخلية التي تعصف بمكتبها الحالي.

وفي أسفل الترتيب يجمع لقاءان أندية مهددة بالسقوط يجري الأول بسيدي بلعباس بين الاتحاد المحلي و أهلي برج بوعريرج بينما يستضيف فريق جمعية الشلف جاره للغرب الجزائري وداد تلمسان.

هذان الموعدان يشكلان أهمية بالغة للفرق الأربعة التي تسعى جاهدة الابتعاد عن المنطقة الحمراء.

أخيرا يتنقل صاحب المركز الأخير شباب باتنة إلى بشار لمقارعة شبيبة اللساورة وهي مهمة في غاية الصعوبة لأشبال المدرب علي فرقاني لمنها ليست مستحيلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى