رياضة

الرابطة الثانية: صعود تاريخي لهلال شلغوم العيد ومستقبل وادي سلي يتهم التحكيم

تمكن فريق هلال شلغوم العيد من تحقيق صعودا تاريخيا الى بطولة الرابطة الأولى المحترفة لكرة القدم، بعد تغلبه على مستقبل وادي سلي بهدف نظيف في المباراة الثالثة والأخيرة لدورة الصعود للرابطة الثانية هواة، التي جرت اليوم الأحد بملعب -عمر بن رابح- بالدار البيضاء (الجزائر العاصمة).

ومع إعلان الحكم صخراوي عن صافرة النهائية، انفجرت حناجر لاعبي ومسيري الفريق الابيض والاخضر، الذين كانوا مرفوقين ببضعة عشرات الأنصار خارج أسوار الملعب.

وكانت المباراة مشدودة سيما خلال المرحلة الثانية، حيث وبعد الهدف الذي سجله صانع الالعاب اسماعيل يادادان (45+5) عن طريق ضربة جزاء إثر عرقلة زميله بلعمري داخل منطقة العمليات، ركن الفريق إلى الدفاع وتحمل ثقل المباراة.

أول لقطة خطيرة كانت من واد سلي عبر قائده حريزي الذي سدد كرة مرت جانبا، ليرد عليه يادادان في د12 في أول وأخطر فرصة وكرته تصطدم بالقائم الأيمن للحارس دحماني.

بعدها عرفت المجريات سيطرة طفيفة لشلغوم العيد دون فرصة تذكر، في الوقت الذي سعى فيه أشبال حموش بناء اللعب من الخلف لتهديد خصمهم، مطالبين الحكم منحهم ضربة جزاء في إحدى اللقطات.

كما ضيع بن مالك من جانب واد سلي فرصة من ذهب لافتتاح باب التهديف في الدقيقة (42)، لكن الهلال تمكن من انهاء المرحلة الاولى لصالحه.

المرحلة الثانية عرفت دخول قوي لواد سلي سيما بإحداث المدرب سعيد حموش لبعض التغييرات.

وفي الدقيقة 65 رأسية البديل كريوي صدها حارس الهلال، إلا أن الطاقم الفني ولاعبي النادي “البرتقالي” اعتبروا أن الكرة تخطت خط المرمى مطالبين الحكم باحتساب هدف لصالحهم، غير أن الأخير طالب بمواصلة اللعب

بعدها رمى المستقبل بكل ثقله لكن دون جدوى، فيما سجلت المقابلة بعض اللحظات المشحونة بين لاعبي الناديين.

ورغم منح الحكم لست دقائق كوقت بدل ضائع إلا أن متصدر مجموعة الغرب عجز في الوصول إلى شباك المنافس، في الوقت الذي ركنت فيه عناصر الهلال في الدفاع الى غاية نهاية المقابلة.

وما إن انتهت المباراة، أطلق العنان داخل وخارج ملعب الدار البيضاء (شرقي العاصمة) من طرف ممثل مجموعة الشرق، بينما انهار لاعبو المستقبل.

واشعلت مجموعة من أنصار النادي “الاخضر والابيض” الالعاب النارية والمفرقعات في محاور الملعب، كتعبير عن فرحتهم العارمة بهذا الصعود التاريخي، وعلى الرغم من علمهم أن المقابلة تجرى دون جمهور إلا أنهم فضلوا المجيء بغض النظر عن بعد المسافة، من اجل تشجيع فريقهم الذين وثقوا في قدرته على تحقيقهم حلمهم المنشود منذ عقود.

ويعد هذا الصعود هو الأول بالنسبة لفريق هلال شلغوم العيد منذ تأسيسه سنة 1945.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى