رياضة

الــــجزائـر ممثلــة ب84 ريــاضيـا

ستشارك الجزائر ب 84 رياضيا في 14 اختصاصا في الطبعة الثانية للألعاب الإفريقية للشباب المقررة من 20 إلى 31 ماي 2014 بغابورون البستوانية حسب ما علم امس الثلاثاء من اللجنة الجزائرية الاولمبية.

وتتعلق الاختصاصات الرياضية المعنية بالعاب القوى، كرة الريشة، الملاكمة، الدراجات، الغولف، الجيدو، الكاراتي، السباحة، التنس، تنس الطاولة، الطاي كواندو، رفع الأثقال وكرة السلة.

وأوضحت عضو اللجنة الجزائرية الاولمبية زهور قيدوش في تصريح أن”هناك ثلاثة اختصاصات رياضية مؤهلة للألعاب الاولمبية للشباب المقررة من 16 إلى 28 أوت 2014، بمدينة نانجينغ (جنوب الصين)، ويتعلق الأمر بالعاب القوى السباحة كرة السلة.

ويجمع موعد غابورون حوالي 2500 رياضي يمثلون 54 بلدا،هذا واحتفظت اللجنة المنظمة للألعاب الإفريقية المخصصة للشباب المترواحة أعمارهم من 14 إلى 17 سنة ، ب20 اختصاصا رياضيا سيوزعون على 14 موقعا يحتضن المنافسات قريبة ببعضها البعض.

وأكد رئيس اللجنة الاولمبية الجزائرية في ندوة صحفية بمقر هيئته،أن”التحضيرات والتوقعات لهذا الموعد الرياضي يخص الفديراليات الرياضية لوحدها،فهم وحدهم الكفيلون بإعطاء ضمانات حول هذا الموضوع ومسؤولون عن اختيار الرياضيين الذين سيمثلون الجزائر في الألعاب الإفريقية“.

بالنسبة لنسخة-2014 فان حصة المتأهلين ستكون محدودة و حجز أربعة رياضيين مكانا لهم في الألعاب الاولمبية للشباب ، ويتعلق الأمر بإثنين في الجيدو ( فتاة وفتى) والتجذيف (اثنين من الجنسين).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى