رياضة

الفـريـق الـوطـنـي لكرة السلة فـي تـربـص مـغـلـق بـبـاتـنـة

صرح المدرب الوطني لكرة السلة فايد بلال امس الخميس بباتنة في ختام تربص التشكيلة الوطنية بعاصمة الأوراس بأن الهدف من ذلك يتمثل في خلق انسجام بين العناصر القدامى و الجدد.

وعبر الناخب الوطني عن رضاه التام للظروف التي جرى فيها التربص الذي دام أسبوعا (من 15 إلى 22 نوفمبر الجاري) مضيفا بأن الانسجام هو الهدف المرجو من هذا التربص تحسبا للبطولة العربية المزمع أجراؤها بالأسكندرية (مصر) بداية من 17 ديسمبر المقبل .

واعتبر في هذا الصدد أن”التربص ناجح بنسبة 95 بالمائة”،كما سمح أيضا للطاقم الفني”بتقييم للاعبين من الناحيتين التقنية و البدنية”و كذا “القدرة الذهنية لكل عنصر”مشيرا إلى الجدية و الانضباط اللتين تحلت بهما المجموعة طيلة هذا التربص.

وأفاد الناخب الوطني بأن الفريق الوطني سيشارك في دورة ودية الشهر المقبل، حيث سيخوض أربع مقابلات ودية ضد فرق تركية ستسمح باختبار عدد كبير من اللاعبين.

ويطمح فايد بلال أيضا إلى إرساء”علاقة جيدة “مع الفرق الأوروبية التي ينشط بها لاعبون محترفون جزائريون و ذلك بغية تسهيل تسريحهم لخوض المنافسات القارية المقبلة مع الفريق الوطني.

كما قال فايد بلال لقد شكلت فريق تجريبي سيواجه فرق أوروبية كبيرة ولاتهمني نتيجة المباريات لأن الهدف هو الوقوف على مدى القدرات التقنية والبسيكولوجية للعناصر الوطنية خلال هذه المواجهات. “

للاشارة وقف الناخب الوطني على بعض النقائص خلال هذا التربص،حيث أشار إلى أنه لاحظ بعض”النقائص في الجانب الدفاعي والتحكم في النفس”وهي النقائص التي أكد على أنه”سيعمل على تداركها“.

وقال الناخب الوطني لكرة السلة “إن أبواب الفريق الوطني تبقي مفتوحة للعناصر التي يمكن لها أن تقدم إضافة.”

لكنه لم يخف في الأخير بأن”النقطة السوداء”تبقى تتعلق باللوازم الرياضية(من ألبسة و غيرها)والتي لم يتم تسليمها بعد من طرف ممول الفريق الوطني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى