رياضة

الكاميرون يقصف تونس برباعية ويلتحق بنيجيريا و كوت ديفوار في موعد البرازيل

تأهل المنتخب الكاميروني لكرة القدم, للمرحلة النهائية لكأس العالم التي تنظمها البرازيل في الصيف القادم, ملتحقا بنظيريه النيجيري و الايفواري, بعد فوزه على المنتخب التونسي (4-1), الشوط الأول (2-0) في لقاء جمع بينهما عشية امس الأحد بياوندي, لحساب اياب الدور التأهيلي لمونديال-2014.

وافتتح الكامرون باب التسجيل منذ الدقيقة الثالثة عن طريق ويب, ويضيف زميله موكانجو الهدف الثاني في الدقيقة (30).

وفي الشوط الثاني قلص “نسور قرطاج” النتيجة بواسطة عكايشي (49) لكن فرحتهم لم تدم طويلا, حيث اضاف ماكون الهدفين الثالث (65) ثم الرابع (86) ليقضي بذلك على أحلام المنتخب التونسي للعودة في النتيجة.

وكان المنتخبان الكامروني و التونسي قد تعادلا في مباراة الذهاب (0-0) التي جرت في شهر اكتوبر الماضي بتونس.

ويتأهل منتخب “الاسود الغير المروضة” للمرحلة النهائية للمرة السابعة, وهو رقم قياسي لمنتخب إفريقيي, بعد دورات 1982 و 1990 و 1994 و 1998 و 2002 و 2010, علما بأنه بلغ الدور ربع النهائي في مونديال-1990 بإيطاليا.

وقد كان المنتخب النيجيري أول متأهل للمونديال البرازيلي على حساب اثيوبيا بعد أن فاز عليها ذهابا (2-1) و ايابا (2-0), قبل ان يلتحق به منتخب كوت ديفوار مساء أمس بعد تعادله مع السنيغال (1-1) في مباراة دارت بالدار البيضاء المغربية.

و كانت كوت ديفوار قد فازت في مباراة الذهاب ينتيجة (3-1).

وسيتم التعرف على الممثلين الافريقيين الأخيرين لموعد البرازيل, يوم الثلاثاء المقبل عقب مباراتي, مصر/غانا, بالقاهرة (ذهابا 1-6) و الجزائر-بوركينا (ذهابا: 3-2).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى