رياضة

اللقاء الودي بين الجزائر و فرنسا بعد تصفيات كأس إفريقيا للأمم 2015

سيستقبل الفريق الوطني لكرة القدم نظيره الفرنسي في لقاء ودي عقب تصفيات كأس إفريقيا للأمم 2015، حسبما أعلنته امس الأحد الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف) على موقعها الالكتروني.

وأوضح نفس المصدر، أن رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم محمد راوراوة تحادث هاتفيا مع نظيره الفرنسي نويل غرايت لتحديد شروط تنظيم اللقاء الودي إياب بين الجزائر و فرنسا بعد اللقاء الأول الذي جمع الفريقين يوم 6 أكتوبر 2001 بباريس (4-1).

وبعد أن تطرقا بالتفصيل إلى إمكانية و معايير تنظيم هذه المباراة قرر رئيسا الاتحاديتين الجزائرية و الفرنسية الاتفاق على تاريخ يناسب كلا الهيئتين الرياضيتين و ذلك بعد نهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل (12 جوان-13 جويلية) و تصفيات كأس إفريقيا للأمم 2015 التي ستنتهي خلال الثلاثي الأخير من سنة 2014.

و التزمت الاتحاديتان خلال هذه المحادثات بتعزيز علاقاتها الممتازة حيث قرر الرئيسان توسيع تعاونهما إلى مجال الفني و التكوين.

كما اتفقا على تنظيم لقاءات بين فئة الشباب و تنظيم مباراة بين الفريقين الوطنيين الأولمبيين خلال السداسي الأول من سنة 2014 في إطار التحضير للألعاب الأولمبية 2016 التي ستقام بريو دي جانييرو (البرازيل).

و ستلعب الجزائر خلال مونديال 2014 البرازيل ضمن المجموعة الثامنة إلى جانب كل من بلجيكا و روسيا و كوريا الجنوبية في حين سيلعب الفريق الفرنسي في المجموعة الخامسة رفقة سويسرا و الهندوراس و الإكوادور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى