رياضة

المدرب”عمار بن يخلف”يؤكد ان الهدف هو التحضير للبطولة الافريقية المقبلة

أكد مدرب المنتخب الجزائري للجيدو (رجال)، عمار بن يخلف، امس الثلاثاء بالجزائر، أن هدف النخبة الوطنية من خلال التربص الذي تجريه حاليا هو الاستعداد الجيد للبطولة الافريقية المنتظرة ما بين نهاية أفريل وبداية ماي 2014 والتي لم يتم تحديد البلد الذي سيحتضن هذا الموعد القاري.

وأوضح بن يخلف في تصريح ل’’واج’’، على هامش البطولة الوطنية العسكرية ما بين المدارس للجيدو بالمدرسة العليا للبحرية بتامنفوست، قائلا ’’هدفنا من خلال التربص التحضيري الحالي هي البطولة الافريقية 2014’’.

ويتواجد 16 مصارعا للمنتخب الجزائري للجيدو (رجال) في تربص تحضيري منذ 10 نوفمبر الى غاية 19 من نفس الشهر، بفندق 5 جويلية، تحسبا للمشاركة في مختلف الدورات الدولية التي تسبق البطولة الافريقية المنتظرة نهاية شهر أفريل أو بداية ماي من السنة المقبلة ومن المنتظر أن تقام إما في تشاد أو تونس.

وأضاف ’’لا يمكن حاليا تحديد الأهداف بالنظر الى طول المدة التي تفصلنا عن الموعد الافريقي بالنظر الى احتمال اصابة بعض العناصر أو اضافة أخرى’’.

وتم تعيين عمار بن يخلف، نائب بطل اولمبي سابق، على رأس التشكيلة الجزائرية منذ شهرين بمساعدة البطل الافريقي الاسبق نور الدين يعقوبي.

وصرح بن يخلف ’’هذه أول تجربة لي كمدرب وهذا أمر مهم خاصة كوني شاب وبامكاتني ايصال الرسالة للمصارعين بسهولة ويكون الاتصال بين الرياضي ومدربه أسرع والتفاهم يكون أكبر. سيكون يعقوبي الى جانبي لمساعدتي، هو ايضا شاب وسيشكل دعما اضافيا’’.

وقال ايضا ’’سأسعى الى توظيف خبرتي كمصارع ونائب بطل اولمبي لصالح الرياضيين الحاليين اضافة الى انني أعرف جيدا الوضعية الحالية للجيدو في الوطن وخارجه خاصة فيما يتعلق بالقوانين الجديدة للهيئة الدولية’’.

للاشارة، يجري الفريق الجزائري تربصه الحالي في كل من الاوزان التالية: اقل من 60 كلغ، اقل من 66 كلغ، اقل من 73 كلغ، اقل من 81 كلغ، اقل من 90 كلغ، اقل من 100 كلغ، اكثر من 100 كلغ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى