رياضة

المنتخبات الجزائرية لكل الفئات في تربص

ستباشر المنتخبات الوطنية لرياضة رفع الاثقال (كل الفئات) يوم الاثنين المقبل بالمركب الرياضي بالشراقة (الجزائر) تربصا تحضيريا ما قبل المنافسة يدوم إلى غاية 7 سبتمبر القادم تحسبا لمشاركتها في فعاليات البطولة الافريقية المقررة بنايجيريا من 7 إلى 15 سبتمبر 2013 حسبما علم يوم الجمعة من المديرية التقنية الوطنية للاتحادية الجزائرية.

ويخص هذا المعسكر التدريبي التحضيري 45 رباعا ورباعة (16 رياضي من الاكابر و6 من المستوى العالي و10 من الاشبال و7 من الاناث و6 من الاواسط) يكونون مأطيرن من قبل ثمانية مدربين مختصين ومستشارين في الرياضة.

وبالنسبة للمديرية التقنية الوطنية للاتحادية الجزائرية لرياضة رفع الاثقال فإن هذا التربص الاخير قبل الموعد الافريقي سيحدد التشكيلة النهائية التي ستشارك بها الجزائر في البطولة.

وقال المدير التقني الوطني السيد يحي زايدي في تصريح لواج : “من شأن هذا المعسكر التدريبي أن يسمح لمختلف الطواقم الفنية إختيار العناصر التي سيكون لها شرف الدفاع عن الالوان الوطنية في نايجيريا. ويخصص التربص للجانب التقني المحظ وتحضير الرباعين والرباعات مباشرة في المنافسة“.

وستكون البطولة الافريقية القادمة ثالثة منافسة يشارك فيها الرياضيين الجزائريين في بداية هذه السنة (2013) بعد البطولة العربية بقطر (ماي المنصرم) والالعاب المتوسطية بمدينة ميرسن التركية (جوان).

وأوضح السيد زايدي ان “إختيار الرياضيين سيتوقف على لياقتهم البدنية ورفاعاتهم. فمستوى رياضيي النخبة حاليا متقاربا جدا وهو ما يضع المدربين في مهمة حرجة وصعبة لاختيار الاحسن والاجدر للدفاع عن سمعة رياضة رفع الاثقال الجزائرية في هذا المحفل القاري“.

ومن المحتمل جدا أن تكون الجزائر حاضرة في نايجيريا بكل الفئات (أشبال أواسط وأكابر/ذكور وإناث) لكن حصة الاسد ستمنح لفئات الاشبال والشبلات التي تحضر لتأهيليات الالعاب الاولمبية للشباب المنتظرة بالصين العام 2014.

وتبقى الاشارة إلى أنه خلال شهر جويلية المنصرم الذي تزامن مع شهر رمضان إستفادت النخبة الوطنية من تربص مطول (15 جويلية-4 أوت) كان ’’جد مفيدا لجميع الرباعين والرباعات المشاركين فيه” حسب المديرية التقنية.

وعن هذا الترصب المنقضي اضاف المدير التقني الوطني قائلا: “المعسكر التدريبي المنصرم سمح لجل رياضيينا ورياضياتنا تحسين رفعاتهم وتحسين لياقتهم البدنية بشكل واضح. فإختيار الاكثار من الحصص التدريبية خلال الشهر الفضيل لم يكن من باب الصدفة بإعتبارنا كنا ندري كل الدراية أن النتائج الحسنة والرفعات تتحسن تلقائيا وبشكل واضح خاصة خلال الاسبوع الثالث والرابع منه“.

وسعيا منها في وضع الرياضيين ومدربيهم في ظروف جيدة ومواتية للعمل الجدي عمدت الاتحادية الجزائرية لرياضة رفع الاثقال على توفير أحسن الامكانيات الممكنة لحسن سير عمل الاطار الفني الوطني في تربص الشراقة الذي جرى تحت أعين العديد من المدربين الوطنيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى