رياضة

المنتخب الوطني يرتقي الى المركز الـ 24 عالميا

أحتل المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم أحسن مركز له في تاريخه على المستوى العالمي باحتلاله للمركز الـ 24 في ترتيب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الخاص بشهر أكتوبر الجاري الذي نشرته اول امس الاربعاء الهيئة الدولية على موقعها على شبكة الانترنت.

وأرتقى الخضر بأربعة مراكز مقارنة بشهر سبتمبر المنصرم بحصولهم على مجموع 802 نقطة مقابل 734 نقطة المسحلة الشهر الماضي .

ويحتل المنتخب الوطني الجزائري المركز الثاني على المستوى الافريقي بعد المنتخب الايفواري الذي يبقى في المركز الاول افريقيا فيما يحتل المنتخب المالي احد منافسي الخضر في تصفيات كاس العالم 2014 المركز الثالث.

وعليه تقدم ابناء المدرب الوطني وحيد خاليلوزيتش في ترتيب الفيفا منتخبات قوية مثل غانا التي ظلت في المركز الـ 31 وزامبيا المتوجة بلقب بطولة افريقيا التي احتلت المركز الـ 41 (+1).

أما المنافس المقبل للمنتخب الوطني الجزائري في تصفيات كاس افريقيا للأمم 2013 المنتخب الليبي فقد تراجع بـ 17 باحتلاله المركز الـ 53 .

ومن جهتهما تراجع المنافسان المقبلان للمنتخب الوطني في تصفيات كاس العالم 2014 البنين و رواندا على التوالي الى المركز الـ 74 (-3) و الـ 124 (-4).

وتبقى مقدمة الترتيب العالمي دون تغيير باحتلال المنتخب الاسباني و الالماني على التوالي للمركزين الاول و الثاني فيما كسب المنتخب البرتغالي مركز واحد وصعد الى منصة التتويج .

وبفضل الانتصارين الهامين المحققان على حساب كل من منتخب الشيلي بـ (3-1) و بطل امريكا الجنوبية الاورغواي بـ (4-1) تمكن منتخب كولومبيا من تسجيل قفزة نوعية باحتلاله للمركز التاسع و كسبه لـ 13 مركز  ليلتحق بذلك لأول مرة بأصحاب المراكز العشرة الاولى منذ شهر جويلية 2002.

ومن جهته يواصل منتخب جمهورية وسط افريقيا تقدمه في الترتيب العالمي باحتلاله للمركز الـ (49+ 15) وهذا للمرة السابعة على التوالي.

فبعد ان كان يحتل المركز الـ 131 شهر مارس المنصرم التحق منتخب جمهورية وسط افريقيا الذي يحتل المركز الثاني في المجموعة الاولى في تصفيات كاس افريقيا الى المنتخبات الـ 50 الاوائل لأول مرة في تاريخه.

وفي هذا التصنيف العالمي الاخير للفيفا الذي شهد لأول مرة دخول منتخب جنوب السودان، أخذت 136 مقابلة دولية بعين الاعتبار منها 76 مقابلة لحساب تصفيات كاس العالم 2014 .

ومعلوم ان تصنيف الفيفا المقبل سيعلن عنه يوم 7 نوفمبر المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى