رياضة

الناخب الوطني”وحيد خاليلوزيتش”يؤكد انه سيسعى لتحقيق الفوز أمام تونس

أكد مدرب المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم البوسني،وحيد خاليلوزيتش،اليوم الاثنين ان المنتخب سيسعى الى اجتياز عقبة المنتخب التونسي في المقابلة التي ستجرى بملعب روايال بافوكان بروستانبورغ (00ر19سا بتوقيت الجزائر) وتحقيق الفوزالذي سيكون له تأثيره على بقية مشوار”الخضر”في المنافسة القارية (جنوب افريقيا من 19 جانفي الى 10 فيفري 2013).

فقد أكد الناخب الوطني في ندوة صحفية نشطها بقاعة الصحافة التابعة لملعب روستونبرغ”أنا أحرص دائما على تحضير عناصري للفوز و أعتقد ان التشكيلة التونسية تعمل في نفس الاتجاه, ليست هناك حسابات كثيرة و سنخوض المقابلة من أجل الفوز الذي سيكون له تاثيره المباشر على بقية المشوار”مستطردا”الفريق بات مستعدا ومتأهبا للمنافسة ولم يبقى امامنا سوى بعض التفاصيل التي سنقوم بضبطها”كما حرص على تاكيده خاليلوزيتش .

وسيستهل المنتخب الوطني الجزائري مشواره في نهائيات الطبعة ال29 من كاس افريقيا بمواجهة المنتخب التونسي فيما سيواجه المنتخب الايفواري نظيره الطوغولي لحساب منافسات الجولة الاولى(المجموعة الراعبة).

وفي تقييمه للمنافس في هذه الجولة الاولى لم يتردد خليلوزيتش في وصف المنتخب التونسي بالمنتخب القوي الذي يتعين علينا توخي الحذر منه”موضحا”لقد عاينت تشكيلة نسور قرطاع واعرف انها تتمتع بنقاط قوة كثيرة و بنقاط ضعف كذلك” .

المنتخب التونسي قوي وبوسعه ان يخلق لنا صعوبات كثيرة(…)يتعين علينا التركيز و تجنب الاخطاء التي ستكون عواقبها وخيمة”مستشهدا”بالصعوبات الكبيرة التي وجدها المنتخب الغاني امام منتخب جمهورية الكونغو الديموقراطية(2-2) و التي تؤكد مرة اخرى ان هذا المستوى من المنافسة لا يعترف بمنتخب كبير وآخر صغير”على حد تأكيد خاليلوزيتش.

و بخصوص حالة لاعبيه 24 ساعة قبل”الداربي الكبير”امام تونس اكد خاليلوزيتش ان تشكيلته جاهرة لخوض غمار المنافسة القارية.”اللاعبون متشوقون لبداية المنافسة(…)ومنذ المقابلة الودية أمام جنوب افريقيا منحت الفرصة لكل اللاعبين للراحة من خلال التخفيض من وتيرة التحضيرات وتركيز العمل اكثر على الجانب الفني “كما اوضحه الناخب الوطني.

وعن التشكيلة التي سيقحمها في بداية المواجهة مع المنتخب التونسي أكد خاليلوزيتش انه لا يود التكلم كثيرا عن هاته النقطة”مؤكدا”انه سيقحم احسن اللاعبين الذين يتوسم فيهم القدرة على تقديم احسن مردود في هاته المقابلة“.

اختيار التشكيلة يكون صعب في بعض الاحيان لكن سابذل جهدي من اجل اشراك العناصر الاحسن(…)اللاعبون بذلوا مجهودات كبيرة خلال هذا التربص وانا متفائل بالرغم من نقص خبرة البعض منهم ,واعتقدانهم قادرون على تجاوز هذا الامر”كما حرص خاليلوزيتش على توضيحه .

وفي تطرقه الى حالة اللاعب رفيق حليش اكد المدرب الوطني انه لم يتخد بعد قراره بشان مشاركة اللاعب من عدمها في مواجهة المنتخب التونسي.

حليش لم يلعب كثيرا في السنتين الاخيرتيني ومن العادي جدا ان يعاني من مشاكل عضلية من وقت لآخر (…) لقد خضع للفحوصات اللازمة و حالته لا تدعو للقلق (…) سيواصل العمل مع المجموعة بشكل عادي لكنني لم اقرر بعد في مسالة مشاركته او لا امام تونس”كما اضاف القائم الاول على الفريق.

و في الاخير حرص المدرب الوطني وحيد خليلوزيتش على التنويه برسالة التشجيع التي وجهها رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة للمنتخب الوطني.

لقد استقبلت عناصر المنتخب رسالة رئيس الجمهورية بتاثر كبير(…)فقد اكد فيها انه مهتم مثل بقية افراد الشعب الجزائري بمنتخب بلاده”مستطردا”وانا أعي جيدا ما ينتظره منا ولا يسعني سوى التأكيد على ان كل اللاعبين سيبذلون كل ما في وسعهم لإسعاد هذا الشعب و تحقيق الفوز الذي سيكون بمثابة اجمل هدية”،كما خلص له المدرب الوطني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى