رياضة

الهادي ولد علي: “التفكير في كيفية الاستفادة المثلى من خبرة اللاعبين القدامى”

من اللاعبين القدامى

صرح وزير الشباب و الرياضة السيد الهادي ولد علي السبت بالقل (سكيكدة) بأن قطاعه الوزاري سيتدارس مع الاتحادية الجزائرية لكرة القدم كيفية الاستفادة المثلى من خبرة قدماء لاعبي كرة القدم.

و في تصريح لوأج على هامش مراسم إحياء الذكرى الرابعة لرحيل المجاهد و الوزير  الأسبق عبد الزراق بوحارة التي بادرت إليها جمعية أصدقاء كرة القدم بالقل بأن  الاتحادية ستعمل على مد يد المساعدة لكل الجمعيات المهيكلة للاعبين القدامى  لكرة القدم من أجل الاستفادة من خبرتهم و تجربتهم و نظرتهم الاستراتيجية  لمستقبل كرة القدم الجزائرية. و أضاف  ولد علي بأن الاستفادة من تجربة اللاعبين القدامى ستنعكس بشكل إيجابي  و مباشر على مستوى الشباب الناشطين حاليا في مختلف البطولات  و الأقسام. و كان الوزير قد شدد في كلمته الافتتاحية خلال الاحتفالية المخصصة لذكرى وفاة  عبد الرزاق بوحارة  بقاعة السينما شولو على ضرورة إعادة الاعتبار للاعبي  الفريق الوطني لكرة القدم لسنوات 82 و 86 و 90 و ذلك من خلال إشراكهم-حسبه-   في مختلف المناسبات و اللقاءات.

و اعتبر الوزير بأن إحياء مناسبة من هذا الحجم خاصة بمجاهد و دبلوماسي و وزير  أسبق في الدولة الجزائرية هو “فرصة لزرع أواصر المحبة و الأخوة بين مختلف  الأجيال” مردفا بأن “الجزائر بحاجة في هذا الوقت إلى كل أبنائها.” و تميز برنامج إحياء هذه الذكرى بتقديم شهادات حية من طرف أصدقاء المرحوم عبد  الرزاق بوحارة ( 1934  2013) حيث قدم بالمناسبة رئيس جمعية أصدقاء كرة القدم  بالقل عبد الحفيظ بوقادوم تجربته الشخصية التي عايشها مع المجاهد الراحل عبد  الزراق بوحارة منوها بخصاله الحميدة و حبه للوطن داعيا الأجيال الحالية إلى  الاقتداء به. كما تخللت هذه الاحتفالية مقابلة استعراضية بين قدماء لاعبي الفريق الوطني  لسنوات 1986-1990  و فريق قدماء نخبة لاعبي ولايات الشرق الجزائري إضافة إلى  تكريم عديد الوجوه الرياضية من الولاية و لاعبين يمثلون عدة أجيال للفريق  الوطني لكرة القدم و ذلك بحضور عدد معتبر من المهتمين بالحقل الرياضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى