رياضة

الوزير الاول”سلال”يصف فوز الجزائر بالجميل

وصف الوزير الاول عبد الملاك سلال يوم الأربعاء بالجزائر ب “الفوز الجميل” تأهل المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم للمرة الثانية على التوالي لنهائيات كاس العالم التي تلعب دورتها العشرين بين 12 جوان و 13 جويلية 2014 بالبرازيل.

وقال سلال في تصريح للصحافة على هامش مأدبة غداء أقيمت على شرف لاعبي المنتخب الجزائري بإقامة الميثاق: “إنه فوز جميل. هذه هي الجزائر التي تتقدم. الشباب تحلى بالعزيمة وتمكن من تحقيق مبتغاه و أهدى فرحة كبيرة للجزائريين. مهما يظن البعض, فالجزائر تعول كثيرا على شبابها“.

وكان “الخضر” قد تأهلوا للمرة الرابعة في تاريخهم والثانية على التوالي للمونديال بفضل الفوز المحقق أمسية الثلاثاء أمام بوركينافاسو(1-0) بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة لحساب إياب الدور الفاصل المؤهل للمونديال البرازيلي.

بالنسبة للوزير الاول, فوز المنتخب الجزائري هو “تتويج جيد” لجهود زملاء القائد مجيد بوغرة مسجل الهدف الوحيد في شباك “الخيول” البوركينابية. واضاف سلال:”طلبت من الفريق المواصلة على نفس الوتيرة لانهم شباب والمستقبل أمامهم. سنمثل للمرة الرابعة الجزائر والعالم العربي. أظن أن هذا تتويج في حد ذاته. هذا يدل أن الجزائر حققت الاستقرار. بلد مستقر لا يستطيع إلا أن يحقق نتائج إيجابية“.

بعد تأهل الجزائر لمونديال البرازيل وعد الوزير الاول بمواصلة مساعدة الرياضيين من أجل تحقيق نتائج افضل في المستقبل. وفي هذا الشأن أوضح “الان علينا المواصلة و مساعدة رياضيينا وشبابنا لبلوغ مستويات أعلى. أظن أن الديناميكية التي نعيشها يجب أن نحافظ عليها باي ثمن“.

وحضر مأدبة الغذاء على شرف “الخضر” العديد من أعضاء الطاقم الحكومي على غرار وزير الاتصال عبد القادر مساهل, ووزير النقل عمار غول و وزير التنمية الصناعية وترقية الاستثمار عمارة بن يونس, إضافة لرئيسي الاتحادية الجزائرية لكرة القدم واللجنة الاولمبية الجزائرية السيدان محمد روراوة و مصطفى براف.

وأقيم على هامش هاته المأدبة حفل فني نشطه كل من الشاب توفيق والفنانة حسيبة عمروش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى