رياضة

الوزير”تهمي” يدعو إلى تقييم “موضوعي” لتسيير مؤسسات الشباب

دعا وزير الشباب و الرياضة محمد تهمي امس السبت بالجزائر العاصمة إلى تقييم “موضوعي” لتسيير مؤسسات الشباب وجعلها “فضاءات لتطوير علاقات الشباب مع المجتمع“.

وأوضح الوزير خلال افتتاح يوم دراسي حول دواوين مؤسسات الشباب أن “تقييمنا يجب أن يكون عقلانيا و دون مجاملة مع مراعاة العوامل التي تعيق السير الحسن لمؤسساتنا و بالتالي برامجنا“.

واعتبر الوزير أن هذه المؤسسات يجب أن تكون “فضاءات حقيقية للتطوير علاقات الشباب مع المجتمع” من خلال الاهتمام “أكثر فأكثر” بالبيئة الفورية لهذه الشريحة من المجتمع.

واعتبر تهمي أن طريقة السير المتعلقة بنشاطات هذه الهياكل تعني الحركة الجمعوية والشركاء المحليين والمؤسسات المدرسية وجمعيات الأحياء وجمعيات أولياء التلاميذ.

وقال أيضا إلى أن نسبة الإقبال على هذه المؤسسات تبقى “ضعيفة” بالنظر إلى الجهود المبذولة من طرف الدولة في مجال انجاز منشئات الشباب.

و أشار تهمي إلى أهمية موضوع هذا اليوم الذي يهتم بمجال “اولوي” في العمل الحكومي متأسفا للعجز المسجل في مجال التاطير البيداغوجي في تسيير مؤسسات الشباب.

وطلب بالتالي من مسيري دواوين مؤسسات الشباب “إعادة نشر” الإطارات البيداغوجية في الميدان و”تعزيز” العلاقات مع الحركة الجمعوية المحلية.

وتأسف لكون مدونة الميزانية “لم يتم التحكم فيها على الرغم من أنها تستجيب للاحتياجات المتعددة للشباب“.

وأضاف الوزير أن نسبة معدل الاستهلاك الوطني (ميزانيات) اقل من 50 بالمائة” مشيرا إلى أن “الأجزاء المخصصة للأجور هي الوحيدة التي انتهت كلية في حين أن ميزانية التسيير استهلكت جزئيا“.

و أوضح تهمي في هذا الإطار انه ستتم المبادرة بدورات تكوينية لفائدة الإطارات التي تتطلب تأهيلا في مجال تسيير الإداري و المالي لدواوين مؤسسات الشباب مع الدعوة إلى تعزيز الاتصال اتجاه الشباب من اجل تعريفهم بعمل السلطات العمومية في صالحهم و مرافقتهم في انجاز مختلف المشاريع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى