رياضة

الوزير”تهمي” يدعو إلى وضع حد لإعادة التقييم غير المبرر للمشاريع

دعا وزير الشباب و الرياضة محمد تهمي امس الخميس بالبرواقية (المدية) إلى وضع حد لإعادة التقييم”غير المبرر”لتكاليف المشاريع كون هذا التصرف يشكل “عبئا كبيرا”على خزينة الدولة.

وقال تهمي أثناء زيارته التفقدية لعدد من الورشات و المنشآت التابعة لقطاعه عبر الولاية أنه لاحظ بأن اللجوء إلى إعادة تقييم تكاليف المشاريع أصبح “تصرفا منتشرا يلجأ إليه البعض بسهولة” حيث يغتنمون هذا الإجراء القانوني.

وأكد في هذا السياق أن”الدولة لديها الوسائل لإنجاز خبرات مالية تمكنها من كشف التجاوزات في استغلال الاعتمادات المالية الموجهة للمشاريع”مضيفا أن الوزارة “عازمة على أداء دورها كاملا في مجال مراقبة صرف الأموال العمومية“.

وأثناء تنقله عبر بلديات كل من البرواقية و قصر البخاري و جواب والمدية لتفقد مدى تقدم أشغال عدد من المشاريع دعا الوزير ممثلي الحركة الرياضية المحلية إلى”المشاركة بشكل أوسع في تأطير و تكوين الشباب“.

وأضاف تهمي في هذا الإطار أنه ينبغي على الجمعيات الرياضية والشبانية”تغيير الذهنيات والإسهام في الديناميكية الرامية إلى تطوير الممارسة الرياضية و ترقية المواهب الشابة“.

واعتبر الوزير أنه حان الوقت لتكف فيه الجمعيات والنوادي الرياضية عن”التفكير”بموجب الاعتمادات والمساعدات المالية لتهتم أكثر”بازدهار الرياضة وبروز نخبة حقيقية“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى