رياضة

اول فوز للمنتخب الجزائري في مونديال اسبانيا

إفتك المنتخب الوطني الجزائر لكرة اليد( رجال)هذا الخميس بمدريد اول فوز له في مونديال اسبانيا( 11-27 جانفي) امام الفريق الاسترالي المتواضع ب39-15( الشوط الاول: 14-6)،ليبقي على بصيص من الأمل في التاهل الى الدور ثمن النهائي.

وبدأ الفريق الوطني-الشوط الاول بضغط كبير على المنافس،حيث لم يترك له المجال للعودة في النتيجة وهو الذي كان محكوم عليه بالفوز على استراليا .

وسيطر السباعي الجزائري على نظيره الاسترالي من كل الجوانب لينهي الشوط الاول بفارق 8 اهداف ( 14-6).

فبعد العودة من غرفة تغيير الملابس واصل زملاء رياض شهبور( 6 اهداف) تألقهم في تسجيل الهدف تلو الاخر داخل شباك الاسترالي الى حين اعلان الحكم انتهاء اللقاء بفارق شاسع في الاهداف (39-15) .

وتم طرد حارس المرمى الجزائري عادل بوسمال بعد خطأ فادح ارتكبه ضد لاعب استرالي في الدقيقة ال19 ( بطاقة حمراء)،متسببا في احراج كبير لزملائه الذين سيلعبون المقابلة المقبلة يوم السبت المقبل امام المجر بالحارس الوحيد سمير كربوش.

واضطر المدرب الوطني صالح بوشكريو الي اقحام لاعب ميدان وهوهشام بودرالي الذي لعب حارسا لمدة دقيقتين بعد طرد مؤقت للحارس الثاني خربوش،علما ان الحارس الدولي عبد المالك سلاحجي انسحب من المونديال قبل انطلاقه.

وحقق”الخضر”في مباراتهم الاخيرة التي نشطوها يوم الثلاثاء المنصرم نتيجة التعادل امام نظيرهم المصري ( 24-24) الشوط الاول ( 12-16) ، فيما انهزموا يوم الجمعة الفارط في خرجتهم الاولى امام المنتخب الاسباني ( 14-27) ويوم الاثنين مع كرواتيا (20-31).

وخلال الجولة الاخيرة من مرحلة المجموعات المقررة يوم السبت المقبل,ستكون الجزائر مضطرة الى حصد على الاقل تعادل امام المجر اذا طمحت في التاهل الى الدور ثمن النهائي التي يعبرها الاربع الاوائل عن كل مجموعة.

وفي القاءات الاخرى للمجموعة الرابعة المقررامسية اليوم الخميس تواجه اسبانيا المنتخب المجري بينما تلاقي كرواتيا الفريق المصري ولعب المنتخب الجزائري بالتشكيلة التالية:

كربوش سمير-بوسمال عادل -بودرالي هشام -بركوس مسعود (5) -كعباش هشام (3) -بولطيف ساسي (1) -برياح عبدالرحيم (4) -مقراني محمد (1) -رحيم عبد القادر (2) -شيخ صلاح الدين -بن علي عمر (2), حمود (4) عمر شهبور (5)-رياض شهبور (6)- داود هشام (2)- زواوي (4).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى