رياضة

بان كي مون يعتزم حمل الشعلة الأولمبية

يعتزم الأمين العام للأمم المتحدة بان كي-مون زيارة لندن في الفترة من 26 إلى 28 جويلية سيحمل خلالها الشعلة الأولمبية خلال المرحلة الأخيرة من تتابعها، حسبما قال متحدث بإسم الأمم المتحدة مساء امس الثلاثاء.

وقال أدواردو ديل بوي نائب المتحدث بإسم الأمين العام للأمم المتحدة في “أنه في يوم الخميس بدعوة من لجنة تنظيم أولمبياد لندن واللجنة الأولمبية الدولية سيحمل بان كي مون الشعلة الأولمبية في المرحلة الأخيرة من رحلتها بالمملكة المتحدة في حضور رئيس اللجنة الأولمبية الدولية“.

وأضاف المتحدث قائلا”إنه شرف للأمين العام الذي يعد مناصرا قويا للرياضة من أجل التنمية والسلام”.

وذكر أنه بعد المشاركة في بعض الأحداث المتعلقة بإفتتاح أولمبياد لندن 2012 سيحضر بان كي مون مراسم الإفتتاح يوم الجمعة المقبل.

وخلال زيارته للندن سيعقد الأمين العام أيضا إجتماعات ثنائية مع القادة البريطانيين ومن بينهم نائب رئيس الوزراء نيك كليغ ووزير الخارجية ويليام هيغ، حسبما قال ديل بوي.

وأضاف المتحدث أن الأمين العام سيبحث مفهوم الهدنة الأولمبية وسيلتقى قادة آخرين سيصلون إلى لندن لحضور إفتتاح الألعاب.

ومن المقرر أن تقام الألعاب الأولمبية الصيفية 2012 والمعروفة أيضا بإسم لندن 2012 في العاصمة البريطانية لندن خلال الفترة من 27 جويلية إلى 12 أوت 2012.

وفي عام 1992 جددت اللجنة الأولمبية الدولية التقليد الاغريقي القديم”إيكيتشيريا”أو”هدنة الأولمبياد”من خلال دعوة جميع الدول إلى الإلتزام به.

كما حثت الجمعية العامة للأمم المتحدة الأعضاء على إحترام الهدنة الأولمبية بدءا من اليوم السابع قبل إفتتاح الألعاب الأولمبية حتى اليوم السابع بعد إختتامها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى