رياضة

تعيين عادل عمروش مدربا جديدا للمنتخب الكيني

عين التقني الجزائري عادل عمروش على رأس العارضة الفنية للمنتخب الوطني الكيني لكرة القدم حسبما أعلنت عنه امس الاربعاء الاتحادية الكينية.

ويخلف عمروش الذي كان يشرف على منتخب البورندي المدرب الفرنسي هنري ميشال المستقيل من منصبه شهر ديسمبر 2012.

وقال رئيس الاتحادية الكينية سام نيامويا للصحافة المحلية خلال حفل تنصيب التقني الجزائري بفندق كبير بالعاصمة نيروبي:”عمروش هو مدرب كبير يعرف جيدا كرة القدم الإفريقية.

المدرب الجزائري الذي اشرف على تدريب منتخب البوروندي من 2007 الى 2012 قبل ان يقدم استقالته احتجاجا على الظروف السيئة للعمل, عبر عن سعادته بتعيينه مدربا جديدا للمنتخب الكيني, متمنيا ان”تساهم كل الاطراف في مساعدته من اجل تحسين مردود الفريق“.

ويقول عمروش في هذا الصدد”اني هنا لبناء فريق جديد يعتمد على الابداع و يتوفر على ثقافة اللعب. تعتبر كينيا بلدا كبيرا و ستكون ابواب المنتخب الكيني مفتوحة لكل اللاعبين الكينيين“.

وكانت الاتحادية الكينية لكرة القدم قد اختارت يوم اول امس الثلاثاء اربعة مدربين من بينهم الناخب الحالي الاوغندي بوبي ويليامسون و المدرب السابق للمنتخب الفرنسي ريمون دوميناك والصربي ميلوتان سريجوفيديتش والجزائري عمروش.

كما يوجد المدرب الجديد لمنتخب كينيا امام مهمة التحضير للمقابلة المقبلة ضد نيجيريا المتوجة مؤخرا باللقب الافريقي, المقررة يوم 23 مارس لحساب الجولة الثالثة لتصفيات كاس العالم 2014.

عن هذه المباراة يصرح عمروش قائلا:”اللقاء ضد نيجيريا لن يكون مثل المباريات الاخرى. احترم كثيرا المنتخب النيجيري. وقد بعثت ببرقية تهنئة للمدرب ستيفان كيشي بعد تتويجه بكاس افريقيا للأمم 2013، لكني كمدرب, تملي علي فلسفتي بالفوز دائما“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى