رياضة

تهمي يكرم الرياضيين الجزائريين المتوجين في مختلف الرياضات

أشرف وزير الشباب والرياضة, محمد تهمي امس السبت على حفل تكريم الرياضيين الجزائريين الذين تألقوا في مختلف الرياضات على الساحة العربية و الافريقية الدولية.

وحضر هذا الحفل وزيرالعمل و التشغيل والضمان الاجتماعي محمد بن مرادي, ووزيرة التضامن الوطني و الأسرة وقضايا المرأة, السيدة سعد بن جاب الله. وصرح تهمي على هامش تسليم الجوائز قائلا:” هذا الحفل يعكس المجهودات الجبارة المبذولة لتشريف الوطن, و اني مقتنع بأن هذه الميداليات كانت ثمرة عمل دؤوب أنجز في ظروف صعبة“.

وتخص المكافآت ذات طابع مالي, 56 رياضيا يمثلون عدة رياضات و هي: الدراجات و رفع الأثقال والملاكمة و المصارعة و كرة السلة على الكراسي و التجديف و الكونغ فو ووشو و كمال الأجسام و الكانو كاياك.

واستغل وزير الشباب والرياضة هذه المناسبة “لتحية مسؤولي الاتحاديات المعنية الذين قدموا تضحيات كبيرة طوال الموسم لبلوغ هذه النتائج“.

وفي هذا السياق يقول الوزير”انه من واجبنا ان نشجع و نساعد رياضيينا و اطاراتهم الفنية للعمل المنجز طوال الموسم لبلوغ هذه النتائج. ومن واجبنا أيضا ان نرافقكم في مشواركم للحصول على ميداليات أكثر, مضيفا بان “السلطات جددت التزامها بمساعدة الاتحاديات الرياضية من اجل رفع الراية الوطنية عاليا في الخارج “.

وعبرت رياضية التجديف الجزائرية أمينة روبا المتوجة بميدالية ذهبية في البطولة الافريقية الأخيرة التي جرت في شهر اكتوبر الماضي بتونس, عن سرورها بمبادرة وزارة الشباب والرياضة التني جاءت في الوقت المناسب لتختم سنة كاملة من العمل.

وتقول روبة التي شاركت في أولمبياد-2012 بلندن “انه لشرف لي أن أكرم من طرف وزيرالشباب والرياضة شخصيا. أتمنى ان تفتح لي هذه الميدالية الأبواب لتتويجات دولية أخرى“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى