رياضة

توفيق مخلوفي يهدي الجزائر والعرب أول ميدالية ذهبية

توج العداء الجزائري توفيق مخلوفي بطلا اولمبيا في سباق 1500 متر بقطعه المسافة في 3 د و 34 ث و 100/08 في النهائي الذي جرى سهرة امس الثلاثاء بلندن ليمنح العرب أول ميدالية ذهبية في الأولمبياد.

وجاء مخلوفي في المرتبة الاولى متقدما على الامريكي ليونيل مانزو في المرتبة الثانية ب 3 د و 34 ث و 100/79 و في المرتبة الثالثة المغربي عبد العاطي ايغدير بوقت 3 د و 35 ث و 100/13 .

قال العداء الجزائري توفيق مخلوفي”اهدي الميدالية الذهبية الى كل الشعب الجزائري بمناسبة الذكرى ال50 لاستقلال الجزائر“.

و اضاف”انه يوم تاريخي في مسيرتي انه شيئ لايصدق ما حدث لي اليوم بفوزي باول ميدالية ذهبية للجزائر في الالعاب الاولمبية بلندن و التي اهديها للشعب الجزائر بمناسبة الذكرى ال50 لاستقلال الجزائر.”

و تابع”كنت مركزا جيدا على السباق منذ البداية حتى النهاية و راقبت كل خصومي مباشرة اشكر لالله لقد فزت”و مسرور بالنتيجة.

من جانبه حيّا رئيس اللجنة الاولمبية الجزائرية رشيد حنيفي الانجاز الذي حققه مخلوفي خصوصا بعد المخاوف التي أثارها خبر إقصائه من نهائي الــ 1500 متر بعدما ظل مسجلالا في سباق الــ800 متر والذي اعتذر عنه للتحضير لنهائي الــ 1500 متر،لكن هذه النتيجة- يقول المتحدث-أثلجت صدورنا وأثبتت قوة العداء الجزائري.

وبهذا الإنجاز الكبير الذي حققه العداء توفيق مخلوفي والذي سمح له برفع العلم الجزائري والنشيد الوطني في سماء أولمبياد لندن،وحفظ ماء وجه المشاركة الجزائرية في الأولمبياد بعد خيبة أمل كافة المشاركين الذين لم يوفقوا في تحقيق أي شيء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى