رياضة

جوركاييف: ميسي نجم و”البياسجي أكثر الأندية كرها في فرنسا ولا يحبه إلا أنصاره فقط”

يرى لاعب باريس سان جيرمان والمنتخب الفرنسي السابق “يوري جوركاييف” أن النادي الباريسي مكروه ولا يحظى بالتقدير في فرنسا، باستثناء أنصاره فقط. جوركاييف لعب للبياسجي موسما واحدا فقط (1995-1996)، لكنه ترك بصمة مع النادي، بهدف رائع في نصف نهائي ضد ديبورتيفو لاكورونيا، قبل الفوز في النهائي ضد رابيد فيينا والتتويج بكأس الكؤوس الأوروبية.

وبعد 25 عاما، يقول بطل العالم سنة 98 في مقابلة مع “البايس” الاسبانية بخصوص نادي العاصمة الفرنسية: “عندما تلعب مع باريس سان جيرمان، فإنك تقاتل ضد بقية فرنسا، الناس يكرهون البياسجي… مثلا إسبانيا منقسمة بين مدريد وبرشلونة، لكن في فرنسا يوجد أناس يحبون مرسيليا، لكن الذين ليسوا من مرسيليا لا يكرهون نادي الجنوب (لوام)، ولا يهتمون به، الشيء نفسه بالنسبة إلى ليون، لكن مع باريس سان جيرمان، لا، فالأمور مختلفة فريدة من نوعها، الكل يكرهه ويريد خسارته”.

“ميسي نجم من كوكب آخر، قدم لي القهوة وهكذا كان لقاؤنا”

وحول وصول ميسي الى باريس، يقول نجم الإنتر السابق، جوركاييف: “يوجد مبابي أو نيمار أو ماركينيوس وعدة نجوم، لكن ليو هو الرقم واحد عالميّا. ربما يمكن لقدومه تغيير الأشياء، لا أعرف. على أيّة حال، لم أسمع أي شخص يقول أشياء سيئة عن ميسي. إنه لاعب يحب الجميع والكل يتمنى له التوفيق. إنه لأمر مدهش أن يكون عدنا في فرنسا لاعب مدهش وخارق مثله”.

وأتيحت الفرصة لجوركاييف، الذي اختارته الفيفا سفيرا لها، مقابلة النجم ميسي قبل سنوات وتحدث في الموضوع موضحا: “قبل بضع سنوات كنت في برشلونة وتحدثت مع بويول لأنني أردت مقابلة ليو. اعتقدت أنها ستكون محادثة في الملعب لبضع دقائق، لكنه دعاني إلى منزله بدلا من ذلك. وقد صنع لي قهوة إسبريسو”، ويضيف: “لقد كان إسبريسو رائعا ومميزا، فقلت له: سألتقط صورة لأظهر لابني أن ميسي صنع لي قهوة إسبريسو. لا يوجد الكثير من اللاعبين الذين يستدعونك إلى منزلهم، عرّفني على زوجته وأولاده. إنه نجم من عالم آخر. أتذكر ذلك تمامًا لأنه كان يوم أربعاء في دوري أبطال أوروبا. مكثنا ساعتين وقلت: يا ليو، عليك أن تذهب. لديك مباراة. لقد كانت محادثة رائعة عن الحياة وكرة القدم”.

بواسطة
م. بالله
المصدر
الوكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى