رياضة

رحو و وضاحي يشرفان الملاكمة و يمران الى الدور السادس عشر

تميز اليوم الاول للرياضيين الجزائريين في الالعاب الاولمبية (لندن 2012) بتأهل الملاكمان عبد المالك رحو و محمد امين وضاحي الى الدور الثاني، في حين كان الاخفاق حليف ممثلي الجزائر الباقين الذين دخلوا المنافسة في رياضات أخرى.

ففي الملاكمة، تأهل عبد المالك رحو (75 كلغ) عن جدارة و استحقاق في ساعة متأخرة من سهرة امس السبت الى الدور السادس عشر، بتفوقه على الاسترالي روس جيس (13-11) بعد سيطرته على مجريات الجولة الثانية (8-2).

و سيواجه رحو في الدور الموالي الصربي درينوفاك اليكساندر، الذي أخرج من المنافسة الايكواتوري ديلاغدو سواريز.

كما مر محمد امين وضاحي (56 كلغ) الى الدور القادم بدون أن يلاكم بعد انسحاب منافسه الجورجي توركاكدزي ميراب بسبب زيادة في الوزن. وبهذا، يلتحق راحو و وضاحي بعبد الحفيظ بن شبلة الذي أعفي من خوض الدور الاول للمنافسة.

و في الكرة الطائرة،و كما كان متوقعا، فلم يصمد المنتخب النسوي الجزائري أمام الالة اليابانية و انهزم بثلاثة اشواط نظيفة في ظرف ساعة من اللعب.

و واجه السداسي الجزائري، الذي كان منقوصا من عدة عناصر، صعوبات جمة امام رابع أحسن فريق في العالم.

وعلى الرغم من هذه الهزيمة،ظهر المدرب عماد الدين سعيداني راضيا بأداء فريقه الذي بامكانه الظهور بوجه أفضل خلال خرجته الثانية يوم الاثنين ضد بريطانيا.

و في المبارزة،لم تصمد الشابة انيسة خلفاوي أمام الاوكرانية ليليوكوفا في فردي الشيش. لكن هذه المشاركة الاولمبية الاولى جد مفيدة للاعبة الجزائرية تحسبا لبقية مشوارها الرياضي و المواعيد الرسمية القادمة.

و في الرماية الرياضية، كان اخفاق أول رياضي جزائري يتأهل الى الالعاب الاولمبية في هذه الرياضة منذ الاستقلال، فاتح زيادي، تاما باحتلاله المرتبة 43 و قبل الاخيرة لمسابقة 10 م مسدس (هواء مضغوط) بمجموع 562 نقطة.

و كان ابن باتنة يطمح في ان يكون افضل الرماة العرب و الأفارقة خلال هذه المنافسة.

و في السباق على الطريق، أجبر الدراج الجزائري عز الدين لعقاب على الانسحاب في الكلم 195، مما مثل صدمة لبطل الجزائر مرتين 2012 الذي كان يأمل في ان ينهي السباق ضمن ال 50 الاوائل.

و أخيرا،و في التجديف،فان امنة روبا ستمرعبر الانقاذ حتى تأمل في التأهل الى ربع النهائي بعد احتلالها المركز الخامس و الاخير في مجموعتها التصفوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى