رياضة

روراوة يؤكد انه مستعد للرحيل

صادق أعضاء الجمعية العامة للإتحادية الجزائرية لكرة القدم بالإجماع على الحصيلتين الأدبية و المالية خلال الجمعية العامة العادية التي انعقدت أشغالها امس الأربعاء بوهران.

وفي عرضه للتقرير الأدبي إغتنم رئيس الإتحادية الجزائرية لكرة القدم الفرصة لتقديم حوصلة حول وضعية الكرة المستديرة ببلادنا مذكرا بالإنجازات و الإخفاقات خلال الأربع سنوات الأخيرة.

وعلاوة على التذكير بتأهل الخضر لنهائيات كأس العالم 2010 و كأس أفريقيا للأمم 2010 و 2013 عدد السيد محمد روراوة الورشات المنطلقة لترقية مستوى تكوين المدربين و الحكام مشيرا في هذا الصدد إلى رسكلة 2.000 مدرب.

كما ألح رئيس الفاف على ضرورة اعداد مخطط إستعجالي لتكوين 9.000 مدرب مبرزا بأن كرة القدم الجزائرية تتوفر حاليا على 3.000 مدرب فقط و هو “رقم يعد غير كافي” لتأطير 1.540 نادي يشاركون في المنافسات.

وأضاف المسؤول الاول عن الفاف في معرض حديثه أنه يتم إجراء ما لا يقل عن 8.000 مباراة في كل أسبوع عبر الوطن مشيرا إلى أن الجزائر تعد من البلدان القليلة في القارة التي تتوفر على بطولات لأقل من 15 و17 و 20 سنة فضلا عن الأكابر.

كما أعلن رئيس الإتحادية الجزائرية لكرة القدم من جهة أخرى عن مشروع إنشاء مخبر لمراقبة تناول المنشطات الثاني من نوعه بإفريقيا بعد ذلك المتواجد بجوهانسبورغ (جنوب إفريقيا).

وعلى صعيد أخر أكد ذات المسؤول أنه لا يزال الكثير من العمل ينبغي القيام به لترقية ممارسة هذه الرياضة لدى الفئات الشابة مصرحا أنه لا يجب أن يبقى الفريق الوطني الأول بمثابة “الشجرة التي تغطي الغابة” و مشددا على ضرورة إيلاء المزيد من الإهتمام للتكوين القاعدي.

وفي نفس السياق ذكر المتحدث أن كرة القدم الجزائرية التي تحصي 40 ألف لاعب من فئة الأواسط لا تستيطيع تجاوز المراحل التصفوية لكأس إفريقيا.

ومن جهة أخرى أشاد رئيس الإتحادية الجزائرية لكرة القدم بظروف التحضير لكأس إفريقيا لأقل من 20 سنة التي ستحتضنها الجزائر في مارس القادم معربا عن أمله في أن تشكل هذه المنافسة محفزا للإرتقاء بمستوى اللاعبين الجزائريين الشباب.

وفي أعقاب هذا اللقاء الذي الذي شارك فيه 94 من مجموع 129 عضوا في الجمعية العامة بحضور شخصيات رياضية و أعضاء من مؤسسة فريق جبهة التحرير الوطني وكذا مدرب المنتخب الوطني السيد وحيد خاليلوزيتش تم تشكيل لجنة ترشيحات تحسبا للجمعية العامة الإنتخابية المقررة يوم 7 مارس المقبل.

وتتكون هذه اللجنة من سبعة أعضاء تحت رئاسة السيد أحمد مبرك رئيس الرابطة الجهوية لكرة القدم لعنابة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى