رياضة

ستة جزائريين في برنامج منافسات يوم السبت

يدخل ستة رياضيين جزائريين المنافسة الأولمبية 2012 في طبعتها 30, يوم غد السبت,في الرياضات الفردية اضافة إلى منتخب الكرة الطائرة (اناث),في مهمة الظهور بأحسن وجه وتشريف الرياضة الجزائرية.

وسيكون الملاكمان,محمد الامين وضاحي (57 كلغ) و عبد المالك رحو (75 كلغ) على موعد مع المنافسة وهما على أتم الاستعداد للحدث مثل بقية زملائهما,حيث تبقى الملاكمة ابرز الرياضات التي يعول عليها الكثير من المتتبعين لحصد الميداليات بالنسبة للمشاركة الجزائرية بصفة عامة.’’الرياضيون في احسن الاحوال وهم مصممون على الذهاب بعيدا في المنافسة.

وهم واعون بالمسئولية الملقاة على كاهلهم.أتمنى ان يكونوا في الموعد’’يقول المدير التقني الوطني مراد مزيان.

ويعول وضاحي (25 سنة) على المنازلة الاولى لتسجيل مشوار ايجابي في موعد لندن,وهو الامر نفسه بالنسبة لزميله عبد المالك رحو بطل افريقيا في وزن 75 كلغ بياوندي (الكامرون) الذي لا يريد تضييع هذا الموعد ايضا. وفي الرماية سيكون فاتح زيادي اول مشارك جزائري يتأهل إلى الالعاب الاولمبية, حيث سيخوض امتحان 10 أمتار مسدس متحديا الرياضيين الافارقة والعرب المشاركين في الالعاب.’’هدفي انهاء المنافسة في أحسن ترتيب ممكن بتجاوز العرب والافارقة’’يقول ممثل الجزائر في الرماية.

وستعرف هذه الرياضة مشاركة ما يفوق 52 رياضيا في منافسة ذات مستوى عالمي عال بحضور احسن الرماة على مستوى المعمورة.

وفي رياضة الدراجات,سيكون الرراج الجديد على خط السباق اعلى الطريق لى جانب ابطال عالميين على غرار الاسترالي كادل ايفان و الاسباني كاستروفيغو نيكولا جوناتان و غيرهما.

وقد حدد صاحب اللقب الوطني و الذي احتل المركز الرابع في الترتيب العام”لافريكا تور”ان يقطع خط الوصول ضمن الخمسين الاوائل.”ساحاول الدخول ضمن الخمسين الاوائل و حتي العشرين الاوائل وهو شيء جميل بالنظر لصعوبة السباق خاصة و اني اشارك لاول مرة في سباق يضم دراتجين عالمييم محترفين.

انها فرصة سانحة لكسب المزيد من التجربة”صرح الممثل الجزائري الوحيد ل (واج). وستكون المبارزة الجزائرية ايضا في موعد يوم السبت بمشاركة الشابة انيسة خلفاوي في مسابقة الحسام (فردي). صاحبة 17 ربيعا و التي احتلت المركز السادس في البطولة الافريقية الاخيرة,ستواجه في الدور التمهيدي الاوكرانية لليكو اولغا.

وفي التجديف,تشارك الجزائرية امينة روبا (سكيف) في سباق المجموعة الخامسة التي تضم كل من الروسية ليفينا و الامريكية ستون و المكسيكية واكلاي و كارستان من روسيا البيضاء.

و اخيرا سيشرع المنتخب النسوي للكرة الطائرة الدورة امام اليابان في لقاء صعب للغاية لزميلات اللاعبة بلحسين اللائي يطمحن إلى الحصول على بعض الاشواط بالنظر إلى المستوى العالي للمنافسة و خاصة في ظل غياب بعض اللاعبات الأساسيات لاسباب مختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى