رياضة

شادي و بــولودينات إلى ثمن النهائي من بطولة العالم

تأهل الملاكم الجزائري عبد القادر شادي وزن (أقل من 64 كلغ) ، امس الجمعة للدور ثمن النهائي لبطولة العالم 2013 في الملاكمة الجارية في ألماتي (كازاخستان) بعد فوزه على دافهاليافتس يوهني من روسيا البيضاء بنتيجة (3-0).

الملاكم شادي صاحب المركز السابع في ترتيب المجلس الدولي للملاكمة (هواة) والمتوج باللقب المتوسطي في دورة مرسين، عين قائدا للمنتخب الجزائري المشارك بتسعة ملاكمين.

بوصفه قائدا للمنتخب الجزائري، مهد الملاكم عبد القادر شادي الطريق لزملائه حيث أدى دوره كاملا بفوزه على ملاكم من روسيا البيضاء يمتاز بالقوة

المدير التقني الوطني مراد مزيان يتحدث لعبد الغني العايب من القناة الأولى عن فوز الملاكم عبد القادر شادي وأهميته بالنسبة للملاكيمن الذي سيدخلون المنافسة يومي السبت والأحد ، والبداية الموفقة للمنتخب الوطني في هذه البطولة العالمية للملاكمة:

وكانت صبيحة امس الجمعة قد عرفت تأهل الملاكم الجزائري شعيب بولودينات قد تأهل في وزن (أقل من 91 كلغ)، للدور ثمن النهائي بعد فوزه على السويدي ريشار قابريال بنتيجة: (3-0).

وستعرف منازلات اليوم الثالث المقررة هذا السبت، دخول الملاكمين الجزائريين : محمد فليسي في وزن (أقل من 49 كلغ) ، وعبدالمالك رحو في وزن ( أقل من 75 كلغ) ، وحمزة بقرني في وزن (+ من 91 كلغ).

وسيواجه فليسي الملاكم المكسيكي فلاسكازجوزيليتو ، فيما سيكون رحو منافسا للأنجليزي فولار أنطوني ، بينما يتقابل بقرني مع إنجليزي آخر وهو جويس جوزاف المرتب ثالثا في الترتيب العالمي لوزن (+ 91 كلغ ) . أما بن بعزيز فسيجد في طريقه البرازيلي جيزوس روبينيلسون (الثالث عالميا) في الدور السادس عشر.

أما الملاكمان الأخيران الحاضران في هذا الموعد العالمي عبد الحفيظ بن شبلة (-81 كلغ) ومحمد أمين وضاحي (-60 كلغ) فسيدخلان غمار المنافسة يوم الأحد المقبل على التوالي، أمام كل من دراسكوفيتش (الجبل الاسود) و هاروتونيان روبار (ألمانيا).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى