رياضة

فرصة للتدارك أمام الوفاق في “عودة” الدور الـ 16

بعد تعثر وفاق سطيف منذ أكثر من أسبوعين بواغادوغو أمام الفريق البوركينابي أسفا يانينغا في مباراة ذهاب الدور السادس عشر لرابطة أبطال أفريقيا لكرة القدم بنتيجة 1-2 يبدو أن عناصر النادي السطايفي واعية بالمسؤولية التي تنتظرها قبل أيام من لقاء العودة.

ورغم أن المنافس كان يلعب على أرضية ميدانه وأمام جمهوره فضلا عن الحرارة الشديدة التي سادت يوم 16 مارس المنصرم بملعب 4 أوت بواغادوغو إلا أن زملاء مراد دلهوم تمكنوا من الوصول إلى شباك المنافس و تسجيل هدف يجعلهم في وضعية مريحة من إمضاء المهاجم محمد الأمين عودية في الدقيقة الثالثة من اللقاء حيث أن تسجيل هدف في حالة مثل هذه يعد “ثمينا جدا“.

و لا يتوقع محمد الأمين عودية مسجل هذا الهدف الغالي أن تكون هذه المباراة سهلة حيث قال “ينبغي أن نبقى يقظين و نظهر أقوياء خلال جميع أطوار المباراة و نسيطر ملى مجريات اللقاء منذ إعطاء إشارة انطلاقته” قبل أن يحذر “لكن لا ينبغي أن لا يؤثر الضغط علينا لاسيما وأننا نلعب فوق أرضية ميداننا“.

بالنسبة للبوركينابيين فقد أحسنوا استغلال عاملي الحرارة و الرطوبة وتمكنوا من تسجيل هدفين قاتلين في نهاية لقاء الذهاب حسب ما أفاد به اللاعب عودية.

وأضاف اللاعب رقم 13 في فريق”الأبيض و الأسود” ” في سطيف لا بد من تفادي الوقوع في الخطأ لكوننا قد نتلقى هدف من كرة ثابتة أو بسبب تردد في الدفاع و عليه فإنه من المهم جدا من أن الوصول إلى مرماهم في أسرع وقت وإرباكهم و جعلهم يخرجون من منطقتهم“.

بالنسبة لذات المهاجم فإن التأهل سيكون حليف الوفاق بالنظر إلى أوراقه الهجومية الرابحة.

و يطمئن اللاعب عودية ” إن الفوز على فريق شباب بلوزداد بنتيجة 3-1 في الدور ربع النهائي من كأس الجزائر و تصدرنا لبطولة الرابطة المحترفة الأولى و ثراء تعدادنا يجعل معنوياتنا مرتفعة لذا أنا واثق من أن نتيجة لقاء يوم الجمعة المقبل ستكون لصالحنا“.

أما المدرب المساعد للوفاق خير الدين ماضوي فيبقى جد حذر قائلا “لابد من الاعتراف بأننا ذاهبون نحو المجهول لأننا نجهل طريقة لعب فريق أسفا يانينغا خارج قواعده” قبل أن يضيف بأن فريقه الذي استأنف التدريبات أمس الاثنين 1 أفريل بعد أيام قليلة من الراحة الممنوحة للاعبين ” يركز أساسا على السعي لتحقيق الهدف” لأنه -حسب ما يرى- “لا بد أن نكون واقعيين في نفس الوقت لأن تسجيلنا هدف واحد سيكون كافيا لافتكاك تأشيرة التأهل “.

كما يملك النادي السطايفي أوراقا رابحة أخرى منها استفادة الفريق من خدمات كامل التعداد حيث لا يعاني أي لاعب من إصابات و كذا المعنويات المرتفعة التي تحدو اللاعبين.

وأشار السيد ماضوي إلى أن الوفاق لا ينبغي أن يقع في فخ البوركينابيين شريطة احترام المنافس و التحلي بالتركيز و تطبيق التعليمات بحذافيرها على البساط الأخضر قبل أن يدعو المناصرين إلى “ملء مدرجات الملعب عن آخرها” من أجل تشجيع فريقهم و مؤازرته إلى آخر دقيقة من اللقاء.

و سيدير هذا اللقاء المرتقب يوم الجمعة المقبل على الساعة الثامنة مساء بملعب 8 ماي 1945 بسطيف ثلاثي تحكيم موريتاني يتكون من علي لمغايفري (الحكم الرئيسي) و ديا الحسانيك و وار عبد الرحمان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى